عادي

الرئيس الصيني: التعافي الاقتصادي ما زال في مرحلة حرجة

13:43 مساء
قراءة دقيقتين
الرئيس الصيني
الرئيس الصيني
ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، الجمعة أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قال في اجتماع مع ممثلين لمجموعات من خارج الحزب الشيوعي عقد، الأربعاء، إن التعافي الاقتصادي في البلاد ما زال في مرحلة حرجة.
وبحسب «رويترز» فقد قالت «شينخوا» إن الرئيس يأمل بأن تتمكن هذه المجموعات من تقديم المشورة، لتعزيز التنمية والمساعدة على توسيع الطلب المحلي ومنع المخاطر وحلها.
صندوق النقد الدولي
ويوم الخميس، أكد صندوق النقد الدولي مجدداً أنه رفع توقعاته للنمو الاقتصادي بالصين لعامي 2023 و2024. وذكرت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي جولي كوزاك خلال مؤتمر صحفي، أنه بناء على أحدث التوقعات، يتوقع صندوق النقد أن الاقتصاد الصيني «سيحقق هدف النمو الذي حددته الحكومة في عام 2023 والبالغ نحو 5 في المئة، وهذا يعكس التعافي ما بعد كوفيد».
عقب قيام فريق من صندوق النقد بإجراء مناقشات مع المسؤولين الصينيين حول مشاورات المادة الرابعة لعام 2023، أعلن صندوق النقد الدولي في أوائل نوفمبر رفع توقعاتها للاقتصاد الصيني لعام 2023 من 5.0 في المئة إلى 5.4 في المئة، ولعام 2024 من 4.2 في المئة إلى 4.6 في المئة، مقارنة بالتوقعات الاقتصادية العالمية التي صدرت في أكتوبر.
وأشار صندوق النقد الدولي إلى أنه على المدى المتوسط، يتوقع صندوق النقد الدولي أن يتباطأ النمو في الصين بشكل أكبر، ليعكس شيخوخة السكان وكذلك تباطؤ نمو الإنتاجية.
وأضاف صندوق النقد الدولي «نرى أيضاً أن الصين لديها القدرة على رفع هذا النمو على المدى المتوسط من خلال إجراء إصلاحات هيكلية لتعزيز الإنتاجية، وتحسين مشاركة القوى العاملة». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34r5uaju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"