عادي
تكشف عن أشهر نجوم المحتوى الرقمي في العالم

عمالقة «يوتيوب» ضيوف «قمة المليار متابع»

19:54 مساء
قراءة 3 دقائق
صورة أرشيفية لقمة المليار متابع

أعلنت «قمة المليار متابع»، مجموعة من أبرز الأسماء المشاركة في نسختها الثانية، التي تنظمها «أكاديمية الإعلام الجديد» يومي 10 و11 يناير 2024 في أبراج الإمارات ومتحف المستقبل بدبي، تحت شعار «لنتواصل»، حيث يشارك ألمع صنّاع المحتوى في مجالات مختلفة، من الإعلام والترفيه والرياضة والطبخ والتعليم والتكنولوجيا والألعاب والرياضات الإلكترونية والكوميديا وغيرها، في فعاليات متنوعة بين خطابات ملهمة، وجلسات حوارية، ونقاشات ثرية، ولقاءات حية مع الجمهور.

من أبرز المتحدثين في القمة على المستوى الدولي أشهر نجوم «يوتيوب» في أمريكا الجنوبية جيرمان جارمينديا، وأشهر فريق يوتيوب في أوروبا مجموعة سايدمن، وصانعة المحتوى الأعلى في نسبة المتابعين من السيدات في الهند براجاكتا كولي، وأحد أبرز صنّاع محتوى الألعاب والرياضات الإلكترونية في الهند تكنو جيمرز، وصاحب المحتوى الإنساني المُلهم زاكري ديرينيوسكي. كما تستضيف القمة صاحب الأرقام القياسية والحملات الإنسانية أبو فلة، والإعلامي وصانع المحتوى الساخر أحمد البشير، والفائز بلقب نجم وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط لعام 2022 أحمد أبو الرب، والشيف اللبنانية «أميرة ديزني» عبير الصغير.

أبو فلة

قادت الفيديوهات الكوميدية وألعاب الفيديو التي يقدمها صانع المحتوى التشيلي جيرمان جارمينديا إلى متابعته من قبل أكثر من 121 مليون متابع، حيث يستخدم الفكاهة للتعليق على مواضيع الحياة اليومية والموسيقى والرياضة والثقافة.

وتنتج مجموعة «سايدمن» مقاطع فيديو تتنوع بين التحديات المثيرة، والاسكتشات المضحكة، وتعليقات ألعاب الفيديو، جعلتهم يتمتعون بشعبية هائلة، هم أكبر صنّاع محتوى يوتيوب في أوروبا، حيث يتابعهم أكثر من 37 مليون معجب على حسابهم الرسمي في مختلف المنصّات، وتحقق فيديوهاتهم مليارات المشاهدات عبر الإنترنت.

وتقدم براجاكتا كولي، صانعة محتوى هندية فيديوهات كوميدية على قناتها التي تحظى بأكثر من 16.7 مليون متابع. تتناول في محتواها مواضيع متعلقة بالحياة اليومية والعلاقات والمجتمع بطريقة ساخرة ومضحكة. وقد اختيرت ضمن قائمة فوربس الهندية لأبرز 30 شخصية تحت سن ال30.

تكنو جيمرز

أما «تكنو جيمرز» فهو أحد أبرز صنّاع محتوى الألعاب والرياضات الإلكترونية في الهند. يقدم فيديوهات على قناته التي تحظى بأكثر من 50 مليون متابع، ويتميز بمحتواه المثير والممتع، وهو من الجيل الأول من اللاعبين الذين بدأوا في البحث والاحتراف في عدة ألعاب فيديو بدلاً من الاكتفاء بالاحتراف في لعبة واحدة فقط.

وتهدف مقاطع الفيديو الخاصة بزاكري ديرينيوسكي إلى نشر الإيجابية والخير في المجتمع، وقد جذب نجم التيك توك أكثر من 21 مليون متابع بفضل محتواه الإنساني، مقدماً الإلهام لملايين الأشخاص. تتنوع فيديوهات زاكري وفي بعض الأحيان يتظاهر بأنه متسول يطلب دولاراً وأحياناً أخرى يقدم خيارات لغرباء في الشارع وغيرها من التفاعلات الاجتماعية التي يقوم بتصويرها، لتعزيز الوعي بالصحة العقلية وأهمية تقديم يد العون للآخرين.

وكذلك أبو فلة، وهو صانع محتوى متعدد المواهب يتابعه أكثر من 49 مليون متابع، اشتهر بمحتوى الترفيه والألعاب على اليوتيوب. اشتهر أيضاً بحملاته الخيرية، حيث جمع ملايين الدولارات لمساعدة المحتاجين في مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2022، جمع أبو فلة مليون دولار في 28 ساعة فقط، لمساعدة اللاجئين السوريين. يُعد أبو فلة نموذجاً يحتذى للشباب العربي؛ فهو شاب طموح ومثابر، استطاع تحقيق نجاح كبير في وقت قصير، كما أنه نموذج للإنسان الذي يسعى إلى مساعدة الآخرين.

أحمد البشير

أما أحمد البشير فهو «جون ستيوارت» دولة العراق ذو ال34.3 مليون متابع، شخصية فريدة في عالم الإعلام من خلال برنامجه «البشير شو» الذي تجاوزت مشاهدات حلقاته نصف مليار على يوتيوب، تم اختيار الإعلامي الساخر أحمد البشير كواحد من أكثر عشرين شخصية مؤثرة في العالم العربي.

1

وتحظى قناة الأردني أحمد أبو الرب بأكثر من 14.4 مليون متابع، حيث يقدم محتوى ترفيهي وساخر فضلاً عن مواضيع مختلفة، ويتميز بمستواه العالي وجودته في صناعة المحتوى، وينافس على مستوى محلي وعالمي. وقد جذب أكثر من مليار و300 مليون مشاهدة على قناته.

عبير الصغير

والشيف اللبنانية عبير الصغير، أو «أميرة ديزني»، كما يُلقبها متابعوها هي أشهر صانعة محتوى طبخ على «تيك توك» في الوطن العربي، تقدم فيديوهات طبخ على قناتها التي تحظى بأكثر من 33.2 مليون متابع. تتميز بمهارتها في طهي الأطباق التقليدية والغربية والعالمية، تُظهر اهتماماً لافتاً بالموضة، والتاريخ، والتراث وتمزج هذه العناصر ببراعة في فيديوهات الطبخ الخاصة بها وهو ما يميز محتواها.

زاكري ديرينيوسكي

 

مجموعة سايدمن
جيرمان جارمينديا
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n76fm25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"