عادي
«أمريكية الشارقة» تحتفي بـ 488 خريجاً وخريجة لفصل خريف 2023

الشيخة بدور: فخورة بطلابنا وأشعر بالامتنان لطاقتهم وجدّيتهم وشغفهم

13:59 مساء
قراءة 3 دقائق
الشيخة بدور القاسمي خلال حفل التخرج

الشارقة: «الخليج»

شهدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة "الجامعة الأمريكية" في الشارقة، حفل تخريج الجامعة لفصل خريف 2023 يوم 9 ديسمبر، الذي احتفى بالإنجازات الأكاديمية والطموحات المستقبلية لـ488 خريجاً وخريجة، وكرّم مسيرتهم الأكاديمية التي تميّزت بروح الإصرار والتفاني.

ومنحت الشيخة بدور القاسمي، شهادات التخرّج لطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس، في قاعة المدينة الجامعية، واحتفلت مع أهالي الطلبة وأصدقاء الخريجين الذين تجمعوا ليشهدوا تكريم هذه الجهود الأكاديمية، وهم يهتفون لأبنائهم وأصدقائهم، أثناء صعودهم إلى المسرح لتسلّم شهاداتهم.

وقالت الشيخة بدور «في هذا اليوم، نشعر بالفخر والامتنان، لأن التخرج لا يستحق الثناء لسنوات من الالتزام بتحقيق هدف رئيسي في الحياة فقط، بل هو بداية لمشروع أكبر يستمر طوال حياة الإنسان. ولهذا، أتمنّى من الخريجين أن يحملوا الامتنان في قلوبهم أثناء اندماجهم مع العالم. عليهم أن يشعروا بالعرفان لما حققوه في الجامعة، وأن يشكروا الأبواب التي ستفتح أمامهم الآن؛ أنا فخورة للغاية بطلابنا، وأشعر بالامتنان أيضاً للطاقة والعمل الجاد والشغف الذي يقدمونه كل يوم».

الشيخة بدور القاسمي خلال حفل التخرج

ويعد حفل تخريج خريف 2023 الأول الذي يشارك فيه الدكتور تود لورسن، منذ تعيينه مديراً للجامعة الأمريكية في الشارقة، الذي قال خلال الحفل «لطالما سعينا لإعداد خريجينا للأدوار التي سيؤدونها لتنمية مجتمعاتنا المحلية والعالمية، وتبني مبادئ القيادة الأخلاقية المتجذرة في الفهم العلمي والعملي للمعارف وتوظيفها وتأثيرها في العالم. فلو نظرنا إلى الصراعات في جميع أنحاء العالم التي تؤرقنا جميعاً، أو العجز في الغذاء والماء والمأوى الناجم عن عدم المساواة وتحديات الهجرة، أو في الضغوط المناخية التي نواجها بشكل متزايد كل عام، فسنجد الملايين من الناس الذين يعتمدون على القيادة الماهرة والمستنيرة والأخلاقية. وبدلاً من اليأس من عيوب المجتمعات الجماعية، أجد أملاً كبيراً بكم، أنتم خريجينا، قادة الغد. لقد أظهرتم طاقتكم ومعارفكم وتعاطفكم وإحساسكم بالصواب والخطأ بشكل واضح خلال وجودكم في الجامعة، وليس لدي أدنى شك في أنكم ستكونون مشاعل من نور وأنتم تشقون طرقكم من هذا المكان نحو العالم».

الدكتور تود لورسن

وأضاف: «إن الجامعة ملتزمة بمواصلة تعزيز برامجها الأكاديمية، وقد وافق مجلس الأمناء أخيراً على إنشاء أول ثلاثة مراكز بحثية، ونحن نتطلع إلى المزيد».

واستضاف حفل التخريج لهذا الفصل مايكل حداد، سفير النوايا الحسنة للعمل المناخي، المكتب الإقليمي للدول العربية - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، متحدثاً رئيساً في الحفل، وهو الذي عرف عنه أنه معجزة طبية، وناشط مناخي، ورائد أعمال اجتماعي، ورياضي محترف.

وألقت خريجة إدارة التصميم، مريم الفلاسي، كلمة الخريجين خلال الحفل، وتحدثت خلالها عن التجربة الطلابية المشتركة في الجامعة. مشيرة إلى أن احتضان الجامعة للتنوع جعلها أسرة متماسكة «تحولت فيها الاختلافات إلى جسور شكلت بسرعة مجتمعاً داعماً تعلمنا فيه قيم الالتزام والتفاني والنزاهة. ونبدأ اليوم مرحلة فارقة في حياتنا، وبداية مستقبل مشرق أمامنا. إن القوة التي يتمتع بها مجتمع الجامعة الأمريكية في الشارقة تشبه قوة تأثير التموج، وكل واحد منا، سواء كان يعرف ذلك أو يجهله، يمتلك هذه القوة».

الشيخة بدور القاسمي خلال حفل التخرج

ومن بين الطلبة الخرجين كانت تالا تير، خريجة علم الأحياء التي تحدثت بحنين عن رحلتها الجامعية التي قالت عنها «إنها بالرغم من تحدياتها، كانت ملأى بفرص النمو والتطور التي جعلتها على ما هي عليه اليوم. وقالت هذه ليست نهاية الرحلة، بل مجرد البداية. لم تقدم لي الجامعة الأميركية في الشارقة تعليماً ممتازاً فحسب، بل منحتني بيئة آمنة مرحبة ساعدتني على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بي والنمو على الصعيدين الأكاديمي والشخصي».

 

  • توزيع دفعة خريف 2023 على النحو الآتي:

إجمالي الخريجين: 488

البكالوريوس: 429

الدراسات العليا: 59

عدد الخريجين: 232

عدد الخريجات: 256

عدد الخريجين والخريجات الإماراتيين: 143

توزيع الخريجين بحسب الكليات:

العمارة والفن والتصميم: 27 طالباً وطالبة بكالوريوس و6 طلاب وطالبات دراسات عليا.

الآداب والعلوم: 79 طالباً وطالبة بكالوريوس و8 طلاب وطالبات دراسات عليا.

الهندسة: 215 طالباً وطالبة بكالوريوس و28 طالباً وطالبة دراسات عليا.

إدارة الأعمال: 108 طلاب وطالبات بكالوريوس و17 طالباً وطالبة دراسات عليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p7kdedup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"