عادي

مقاضاة فنانة مصرية شهيرة لتصويتها مرتين في انتخابات الرئاسة

21:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قررت السلطات المصرية اتخاذ الإجراءات القانونية حيال فنانة شهيرة لقيامها بالتصويت مرتين خلال انتخابات الرئاسة التي تُجرى داخل مصر في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية رصدها لواقعة تصويت إحدى الناخبات مرتين في انتخابات الرئاسة المصرية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن الناخبة المشار إليها هي الفنانة لبلبة، إذ إنها أدلت بصوتها في أحد المقرات الدبلوماسية المصرية بدولة عربية، خلال الفترة المخصصة لتصويت المصريين في الخارج خلال الفترة من 1 حتى 3 ديسمبر الجاري، ثم عادت إلى مصر وتوجهت إلى لجنتها الانتخابية، صباح الأحد، لتدلي بصوتها مجدداً.

وبدأت عملية الاقتراع في الساعة التاسعة صباح الأحد 10 ديسمبر، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء الثلاثاء 12 ديسمبر، وفقاً للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتجرى عملية التصويت التي يشرف عليها 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، في 9376 مركزاً انتخابياً بإجمالي 11 ألفا و631 لجنة اقتراع فرعية.

ويحق لأكثر من 67 مليون مصري التصويت في الانتخابات الرئاسية الجارية طبقاً لقاعدة بيانات الناخبين. على أن تنتهي عملية الفرز وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات الأربعاء 13 ديسمبر، ثم تُعلن نتيجة انتخابات الرئاسة وتنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t97ee24

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"