عادي
تستضيفه دبي أوبرا 6 و7 يناير المقبل

«لو كورسير» باليه يجسد عالم القراصنة بالألوان

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
باليه «قرصان» مسرح يوري غريغوروفيتش للباليه- كراسنودار

دبي: مها عادل

يستعد المسرح الرئيسي بدبي أوبرا، لاستضافة عرض الباليه العالمي «لو كورسير»، على مدار يومي 6 و7 يناير 2024، وهو العرض الذي يحط رحاله بدبي للمرة الأولى، احتفالاً بالذكرى ال97 للشخصية الأسطورية في عالم الباليه والفنون الأدائية وكبير مصممي الرقصات في فرقة باليه البولشوي «يوري غريغوروفيتش».

ويقدم العرض مجموعة من أشهر الراقصين بفرقة باليه البولشوي، وعلى رأسهم الراقصين الرئيسيين في البولشوي إيكاترينا كريسانوفا الملقبة ب«الساحرة» ونجم البولشوي إيفان فاسيليف الملقب ب«القافز المثير والصاروخ» وفقاً لكثير من النقاد الدوليين.

الصورة

وسيكون عشاق الباليه على موعد مع أمسية راقية من الطراز الرفيع، حيث يتناول العرض قصة مبهجة مفعمة بالأجواء الشرقية والمشاعر الدافئة والحب الحقيقي، الممزوجة بأجواء مغامرات القراصنة المثيرة، في إطار باليه ملحمي يلتزم بالتقاليد الكلاسيكية لفن الباليه، من خلال مجموعة من المشاهد الممتعة من تأدية 60 فناناً من مسرح يوري جريجوروفيتش للباليه.

ومن المتوقع أن يصطحب العرض جمهور دبي في رحلة شيقة، عبر تفاصيل القصة والحبكة الدرامية المنسوجة بعناية مع إبهار الخطوات الرشيقة والقفزات المبهرة والأزياء الجميلة والمناظر الطبيعية الممتعة بالخلفيات التي تصحب الحضور إلى مجموعة من المشاهد الحية وتنقلهم بين قصر السلطان وحديقته المبهرة والسوق الشرقي التقليدي، ثم تدخلهم إلى كهف القراصنة، ومنها إلى منظر مفتوح على متن إحدى السفن في البحر.

الصورة

يصاحب العرض الذي يدخلنا إلى عالم القراصنة وحياتهم بأسلوب ممتع ملون بألوان الحياة المبهجة، مجموعة من أشهر الألحان الموسيقية الكلاسيكية، لعدد بارز من الملحنين مثل أدولف آدم، وليو ديليبس، وريكاردو دريغو، وسيزار بوغني، والرقصات والاستعراضات من تصميم جول بيرو وماريوس بيتيبا، ويحمل العرض توقيع المخرج يوري غريغوروفيتش. والعرض من تقديم شركة M Premiere وMuzArts بالتعاون مع دبي أوبرا.

ومن المقرر في هذه النسخة من العرض أن يتم الحفاظ على المشاهد الأكثر شهرة ونجاحاً من النسخة الأصلية الكلاسيكية وهي التي أسهمت في شهرة العرض عبر السنوات.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfuvp8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"