عادي

«دناتا» أفضل مزود لخدمات الدعم الأرضي لعام 2023

12:31 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تسليم الجائزة لدناتا
دبي: «الخليج»
نالت «دناتا» جائزة أفضل مزود لخدمات الدعم الأرضي خلال حفل توزيع جوائز «أفياتور» الشرق الأوسط 2023، وذلك للمرة الثالثة عشرة وللعام الرابع على التوالي. كما حصلت على جوائز تقديرية لمبادراتها في مجال الاستدامة وبرامجها التدريبية في دبي.
وتسلم الجائزة جعفر داود، نائب رئيس أول دناتا لعمليات المطار لمنطقة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وإفريقيا، الذي حصل أيضاً على جائزة أفضل مدير تنفيذي للطيران هذا العام.
وقال داود: «جاء هذا الفوز بفضل تركيزنا الثابت على السلامة والالتزام بالاستدامة وروح الابتكار. أتوجه بالشكر والتقدير لفريقنا المتميز، الذي كان شغفه وعمله الجاد وراء هذا الإنجاز».
وواصلت دناتا خلال العام الماضي تعزيز عملياتها من خلال استثمارات استراتيجية على مستوى العالم. فقد أسست عملياتها في زنجبار بتنزانيا، ووسعت تواجدها في كندا من خلال شراكتها مع مجموعة «جي تي إيه GTA»، مضيفة كالغاري وفانكوفر إلى شبكتها للشحن. وزادت، بالإضافة إلى ذلك، استثماراتها في شركة «إير ديسباتش Air Dispatch» لتصبح المساهم الوحيد في الشركة الرائدة عالمياً بتزويد خدمات التحكم المركزي في الأحمال.
كما استمرت دناتا في تطوير مشاريع البنية التحتية الكبرى. فقد باشرت أعمال بناء منشأة شحن جديدة في أربيل لتوسيع عملياتها في العراق. وواصلت أعمال البناء في مدينة دناتا للشحن أمستردام بهولندا، إحدى أكبر المرافق من نوعها وأكثرها تطوراً في العالم.
واستثمرت دناتا أيضاً في أحدث التقنيات والتحول الرقمي لتحسين كفاءة عملياتها. وشملت المعالم الرئيسية استمرار نشر نظامها المتقدم لإدارة الشحن «ون كارغو OneCargo» عبر عملياتها العالمية، واستخدام الدرونز بنجاح في عملياتها للشحن في دبي.
وتواصلت جهود دناتا لتحسين الموارد عبر شبكتها العالمية، وذلك في إطار تعهدها بخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 50% بحلول عام 2030. وسبق أن التزمت الشركة بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي لتطبيق التكنولوجيا والمبادرات الخضراء عبر أعمالها لتحقيق هدفها الاستراتيجي. وشملت أحدث المبادرات الرئيسية استمرار الاستثمار الكبير في البنية التحتية وحلول الدعم الأرضي الخضراء وتحسين العمليات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/8389c9d5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"