عادي
7538 طن مواد إنسانية ضمن «الفارس الشهم 3»

113 طائرة إماراتية تحمل مساعدات إغاثية إلى غزة

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تواصل دولة الإمارات إرسال المساعدات إلى غزة؛ لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين في القطاع، إذ بلغ إجمالي المساعدات الإغاثية ضمن عملية «الفارس الشهم 3»، 7538 طناً من المواد الإنسانية، وذلك في إطار توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. 
ووفقاً لآخر تحديث لمساعدات الإمارات الإنسانية، للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، بلغ إجمالي عدد طائرات الشحن حتى الآن 113 طائرة مساعدات، ووصلت سفينة تحمل على متنها 3465 طناً من المواد الغذائية، و420 طناً من المواد الإيوائية، و131 طــنـاً مـن المساعدات الطبية التي أمّنتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وبلغ إجمالي عدد الحالات 629 بواقع 338 حالة استقبلتها الدولة، مقابل 291 عدد الحالات التي تمّ استقبالها في المستشفى الميداني الإماراتي في غزة، كما تم إرسال ما يقرب من 63 شاحنة مساعدات نقل بري من مصر، وتم إنشاء 3 محطات تحلية بقدرة إنتاجية 600 ألف جالون يومياً.
وحرصت دولة الإمارات منذ بدء الأزمة في غزة إلى تقديم المساعدات الإغاثية والغذائية لسكان القطاع، في إطار التزامها بتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني من الأوضاع الصعبة المستمرة التي يعيشها، وبما يعكس قيم العطاء والتضامن الإنساني الراسخ لدى دولة الإمارات تجاه دعم الأشقاء في أوقات الأزمات.
وتؤكد هذه المساعدات الإغاثية استمرار جهود الإمارات في دعم المبادرات والمشاريع التنموية، وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في القطاع.
 

الصورة
1

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/472zbch7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"