عادي
بمشاركة 500 شركة ناشئة

دبي تستضيف مؤتمر «ستيب للتكنولوجيا» فبراير 2024

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
إحدى الجلسات في المؤتمر السابق
دبي: «الخليج»
يتحضّر مؤتمر «ستيب»، لتنظيم دورته الـ 12، وذلك خلال يومي 21 و22 فبراير 2024، بالشراكة الاستراتيجية مع مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة «تيكوم».
ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر ستيب استضاف خلال السنوات الـ 12 الماضية الآلاف من الشركات الناشئة التي مثّلت 58 دولة، وتلقّى ما نسبته 28.5% من هذه الشركات مجتمعةً تمويلاً بمبلغٍ يزيد على 800 مليون دولار. وخلال دورة عام 2024، ستُشارك 500 شركة ناشئة ضمن أكثر من 500 اجتماع وجلسة نقاشية، فضلاً عمّا يزيد على 150 شركة متخصّصة في رأس المال الاستثماري لإتاحة مصادر تمويل تُقدّر قيمتها بمبلغ 8.2 مليار دولار. وعلى مدار يومين، سيشهد الحدث مشاركة 8 آلاف من الحضور من كافة أنحاء العالم، ليُساهم المؤتمر في ترسيخ مكانة دبي ضمن المشهد العالمي لقطاع التكنولوجيا.
ومن المرتقب أن تكون دورة عام 2024 من المؤتمر الأكثر أهميةً وتنوّعاً على الإطلاق من حيث فعالياتها، إذ من المقرّر أن تكشف عن مسارٍ جديد خاص بالذكاء الاصطناعي يتماشى مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031 والتي تسعى إلى الارتقاء بمكانة دولة الإمارات لتصبح رائدة العالم في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • عامل تحفيز
وتستضيف مدينة دبي للإنترنت، التي كانت وما زالت لأكثر من عقدين من الجهات الرئيسية المساهمة في تحقيق مستهدفات استراتيجية التحوّل الرقمي في دبي، النسخة الثانية عشرة من هذا الحدث البارز بينما تواصل ترسيخ شراكتها الطويلة والمثمرة مع مؤتمر «ستيب».
وفي هذا الصدد، أشار عمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري، والمدير العام لمدينة دبي للإنترنت، بأن الذكاء الاصطناعي بات بمثابة عامل تحفيز لتمكين أصحاب المواهب من الأفراد والمؤسسات من بلوغ آفاق لم يسبق لها مثيل من الإنتاجية والإبداع.
وقال: «نحرص انسجاماً مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 على مواصلة سعينا الدؤوب تعزيز بيئة الابتكار المتكاملة في مدينة دبي للإنترنت، بما يسهم في بناء مستقبل قائم على الكفاءة والابتكار والترابط الوثيق. ولا شكّ في أنّ شراكتنا المستمرّة مع مؤتمر ستيب تعكس التزامنا المشترك بتعزيز قطاع ريادة الأعمال ودفع عجلة التطوّر التكنولوجي قدماً في إمارة دبي والمنطقة على حد سواء
  • التكيّف والتأقلم
ومن جانبه، قال راي ضرغام، الرئيس التنفيذي في ستيب: «لقد بات من الجلي أن العالم التكنولوجي آخذ بالتطوّر والنمو المتسارع نحو عالم الذكاء الاصطناعي، ومن منطلق أن مؤتمرنا هو حدثٌ متخصّصٌ في المجال التكنولوجي، فإننا نحرص على التكيّف والتأقلم لنرتقي ونصبح مؤتمراً متخصّصاً في مجال الذكاء الاصطناعي. إن الذكاء الاصطناعي ليس مجرّد توجّه عابر، بل هو مكوّن ثابت ودائم الحضور في حاضرنا وفي مستقبلنا أيضاً. وعليه، توخينا إطلاق مسار الذكاء الاصطناعي ليكون في مقدّمة المسارات التي سيتمحور حولها مؤتمر ستيب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwur7dkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"