عادي

عروض الكلاب البوليسية تبهر المشاركين بالمخيم الكشفي العربي

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
ورشة تدربية للدفاع المدني

دبي: سومية سعد

قدمت أدارة التفتيش الأمني في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالقيادة العامة لشرطة دبي، عرضاً خاصاً للكلاب البوليسية المدربة، ضمن فعاليات المخيم الكشفي العربي ال 33 المقام في محمية المرموم الصحراوية بدبي، وأظهرت الكلاب البوليسية مهاراتها في البحث عن النقود والمبالغ المالية، والممتلكات الخاصة.

حضر العرض، العقيد عبد الله بن شيبان، من الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، إضافة للقائد العام للمخيم خليل رحمة.

وشهدت الفعالية تقديم عروض حية للكلاب البوليسية في التفتيش والطاعة، ونالت إعجاب زوار الحدث الدولي من مختلف الأعمار، ولفتت الكلاب المشاركة، وهي أربعة كلاب من الصنفين الألماني والإسباني، متخصصة في الكشف عن الممنوعات وتقديم عروض الطاعة، انتباه الجمهور الذي استمتع بمستواها.

صلاح المزروعي

ومن جهته، قال المقدم صلاح خليفة المزروعي، مدير إدارة التفتيش الأمني بشرطة دبي، أنهم يولون الكلاب البوليسية عناية خاصة واهتماما بالغا، نظرا لدورها الحيوي في الكشف عن العديد من الجرائم وأدائها للمهام بكفاءة كاقتفاء الأثر وتأمين الفعاليات والكشف عن المخدرات، وضمان سلامة مختلف المواقع.

وأشار إلى استقطابهم لكلاب يتراوح عمرها بين 10 أشهر وعام ونصف، وتستمر في العمل حتى عمرها الافتراضي وهو ما يقارب 7 سنوات، وفي حال تمكنها من الاستمرارية وفقا للخبراء والمتخصصين في التدريب والصحة واللياقة البدنية، فإنها تستمر لأكثر من ذلك.

وأوضح القائد محمد إبراهيم البلوشي، رئيس اللجنة الإعلامية للمخيم، أن الهدف من هذه العروض التعريفية هو التعريف بمهام وأدوار شركاء النجاح واستعراض انجازاتهم في قالب تعليمي وتثقيفي للمشاركين في المخيم.

وأشاد بالدور الكبير الذي يلعبه شركاء النجاح في نجاح فعاليات المخيم، وأكد على أهمية استثمار هذه الشراكة مستقبلاً لبناء شراكة حقيقية بين جمعية كشافة الإمارات وهيئات الدولة.

وأضاف أن هذه الفعاليات التعريفية تُعد فرصة قيمة للمشاركين في المخيم لاكتشاف أدوار شركاء النجاح المختلفة والتعرف على عملهم وتأثيرهم في المجتمع، كما تعزز التواصل والتفاعل بين الجمعية الكشفية والمؤسسات الشريكة.

ومن جهه أخري، قدم الدفاع المدني ورشة تدريبية حول مكافحة الحرائق للكشافين والفتيات المشاركين في المخيم، نظمتها إدارة الحماية المدنية، التابعة للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي من تنظيم جمعية كشافة الإمارات بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية.

وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركين بأساليب الوقاية من الحرائق وتقنيات إطفاء الحرائق باستخدام طفايات متنوعة، مثل الطفايات المائية وطفايات الحرائق بغاز ثاني أكسيد الكربون وطفايات الحرائق التي تعمل بالبودرة.

كما قام مركز الدفاع المدني الليسيلي بدبي، بتنفيذ تمرين عملي ناجح لإخلاء المخيم ومكافحة حريق اندلع في المطعم الرئيسي للقادة. وتستمر فعاليات المخيم حتى 25 ديسمبر الجاري، وتشمل ورش عمل تدريبية تنظمها جهات حكومية وخاصة.

جانب من عرض الكلاب البوليسية
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xvanff7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"