عادي

‏مليار درهم من «أبوظبي الإسلامي» لدعم مشاريع «الدار» المستدامة

17:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع الاتفاقية بين مصرف أبوظبي الإسلامي وشركة «الدار»
خلال توقيع الاتفاقية بين مصرف أبوظبي الإسلامي وشركة «الدار»
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن تقديم تسهيل مستدام بقيمة مليار درهم لصالح شركة «الدار» لتمويل مشاريعها واستثماراتها المستدامة.
وتساهم هذه الصفقة في رفع إجمالي تسهيلات التمويل البيئي والاجتماعي والمؤسسي لشركة «الدار» إلى 4.8 مليار درهم. كما تؤكد هذه الاتفاقية التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بدعم المشاريع المفيدة للبيئة والمجتمع.
وقاد مصرف أبوظبي الإسلامي هذه الصفقة فيما تعتزم «الدار» استخدام العائدات لتمويل مشاريع مستدامة مثل المباني الخضراء، وتحديث العقارات بهدف تعزيز كفاءة الطاقة، والإدارة المستدامة للمياه، وتدابير مكافحة التلوث، ومصادر الطاقة المتجددة.
وقال محمد الفهيم، الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية للشركات بالإنابة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: «يؤكد تقديم تسهيلات بقيمة مليار درهم لشركة "الدار" الالتزام بالاستدامة، ويعكس الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع المصرفي في تسريع التحوّل إلى اقتصاد منخفض الكربون. ونتطلع إلى مشاركة جهود شركة "الدار" الهادفة إلى إزالة الكربون من قطاع العقارات، والتعزيز من شراكتنا لدعم مساهمتها في الوصول إلى اقتصاد منخفض الكربون. وسنواصل الجهود الرامية لتمكين الشركات من تبنّي المزيد من ممارسات الاستدامة».
ومن جانبه قال فيصل فلكناز، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في شركة «الدار»: «تتبع الشركة استراتيجية نموّ تحوّلية، وتعمل على تنفيذ برنامج صارم لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050؛ حيث يُركّز نهجنا على الشراكة، ويساهم التمويل المستدام بدور حاسم في تحقيق أهدافنا عبر توسيع علاقتنا مع مصرف أبوظبي الإسلامي دعماً لطموحاتنا في تحقيق مزيد من التقدم على صعيد الاستدامة خلال السنوات المقبلة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2ubb9c85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"