عادي

«أمريكية الشارقة» تطرح الماجستير المدمج في إدارة الأعمال

21:02 مساء
قراءة دقيقتين
بدور القاسمي وعبد العزيز الغرير خلال افتتاح المركز
بدور القاسمي وعبد العزيز الغرير خلال افتتاح المركز
بدور القاسمي وعبد العزيز الغرير خلال افتتاح المركز

الشارقة: «الخليج»

أطلقت الجامعة الأمريكية في الشارقة، بالتعاون مع مؤسسة عبد الله الغرير، برنامجاً مدمجاً في ماجستير إدارة الأعمال، يتيح للطلبة من جميع أنحاء العالم الدمج بين الدراسة الوجاهية وعبر الإنترنت، مما يعكس التزام الجامعة بالتعليم المبتكر وتعزيز التنوع والشمول، وبدأت الجامعة رسمياً بقبول طلبات الالتحاق بالبرنامج المدمج بدءاً من فصل ربيع 2024.

ويأتي هذا البرنامج نتيجة تعاون وثيق بين الجامعة الأمريكية في الشارقة وائتلاف جامعات الإمارات العربية المتحدة للتعلم عبر الإنترنت ذي الجودة العالية، والذي أسسته مؤسسة عبد الله الغرير في عام 2021 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتسع جامعات في الإمارات.

وافتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، وعبد العزيز الغرير، مؤخراً، مركز عبد الله الغرير للتعليم والتعلم الرقمي، لتسليط الضوء على الالتزام بتعزيز إمكانية الوصول إلى التعليم واستجابةً للاحتياجات سريعة التطور لأسواق العمل الإقليمية والعالمية.

ونوّه الغرير خلال الافتتاح، إلى أهمية التعاون مع الجامعات، لتحقيق رؤية التعليم المرن والمبتكر، وشدد على أن تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات التعليمية أمر مهم لدفع التحولات الإيجابية في قطاع التعليم.

ويقدم برنامج الماجستير عبر كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالشارقة، محتوى رقميًا مخصصًا يلبي احتياجات الطلبة وأنماط التعلم المختلفة ويدعم توجه التعلم الذاتي المرن ويراعي الظروف المهنية والشخصية بأسلوب يستفيد منه الطلبة في مختلف المناطق حول العالم، وذلك لزيادة فاعلية الطلبة وإنتاجيتهم عبر توظيف التكنولوجيا في التجربة التعليمية مع المحافظة على التجارب داخل الفصل الوجاهية.

وقالت الدكتورة نرجس بوبكري، عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة: «تفتخر الجامعة الأمريكية في الشارقة من خلال شراكتها الاستراتيجية مع مؤسسة عبد الله الغرير بإطلاق برنامج الماجستير المدمج في إدارة الأعمال، هذا النهج المبتكر، الذي يجمع بين الدراسة الوجاهية وعبر الإنترنت، يتماشى مع التزامنا بتوفير فرص تعليمية للجميع وتمكين الأفراد الطموحين وتجاوز الحدود الجغرافية وتعزيز المزيد من التنوع والشمول».

وتقدم الجامعة جزءًا من مساقاتها ضمن برنامج الماجستير المدمج عبر الإنترنت، بدعم من طاقم عمل مركز الابتكار في التدريس والتعلم في الجامعة، والمتخصص في تصميم المنصات التعليمية بالتعاون مع فريق تكنولوجيا التعليم والدعم، بحيث يساعد أعضاء الهيئة التدريسية على إعداد المواد اللازمة لتقديمها عبر الإنترنت.

ومن جانبها قالت دانا الدجاني، نائبة رئيس أول - البرامج والشراكات في مؤسسة عبد الله الغرير:«إن تعاون المؤسسة مع الجامعة الأمريكية بالشارقة يؤكد التزامنا بدعم المؤسسات التي تعمل على تطوير التعليم عالي الجودة عبر الإنترنت في المنطقة، ونحن ندرك الإمكانات الهائلة للشباب الإماراتي والعربي، وملتزمون بتزويدهم بأفضل فرص تعلم وتمكينهم، إن دعم الجامعة الأمريكية في الشارقة في إطلاق برنامج مرموق عبر الإنترنت يعزز إمكانية وصول الطلبة الذين تمنعهم ظروفهم من الوجود في الحرم الجامعي والالتحاق بالبرنامج بدوام كامل، مما يعزز التنوع والشمولية على المستوى الجامعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5c3827t8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"