عادي

الهيئة الاتحادية للرقابة النووية استعرضت التزامها في التصدي للتغير المناخي

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استعرضت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية التزامها بالتصدي لتغير المناخ وتعزيز التعاون الدولي في مؤتمر الأطراف «COP28» لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) والذي عقد في دبي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر.

وتماشياً مع جهود دولة الإمارات في التصدي للتغير المناخي أكدت مشاركة الهيئة إمكانات الطاقة النووية كعامل حاسم في معالجة تغير المناخ وتحقيق مستقبل مستدام.

وباعتبارها هيئة رقابية للقطاع النووي في دولة الإمارات، استضافت الهيئة جلسة «تحديات تغير المناخ على سلامة المنشآت النووية» خلال المؤتمر بالتنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وهدفت الجلسات إلى مناقشة التدابير الحالية المتخذة لمنع وتخفيف آثار التغير المناخي على سلامة المنشآت النووية، والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي لضمان حمايتها على المدى الطويل.

وأعلنت الهيئة خلال الجلسة مشروعها التحويلي بعنوان «السلامة النووية التشغيلية المتكاملة (IONS)»، الذي يهدف إلى ضمان تطوير البنية التحتية التي ستدعم سلامة المنشآت النووية ضد آثار التغير المناخي.

إضافة إلى ذلك، استضافت الهيئة حلقة نقاشية للشباب لتسليط الضوء على أهمية التعاون الدولي بين أصحاب القرار في مجال الطاقة النووية في التصدي للتغير المناخي. جمعت الجلسة قادة وشباباً من مختلف المنظمات بما في ذلك هيئة الطاقة النووية، والهيئة الاتحادية للرقابة النووية، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية لمناقشة تعزيز التعاون الدولي وتزويد الشباب بالمهارات اللازمة ليكونوا قادة المستقبل في القطاع النووي.

كما شاركت ميرة المهيري، مهندس أول التفتيش في الهيئة وأول مفتش مقيم في محطة براكة للطاقة النووية، مساهماتها في ضمان تشغيل المنشآت النووية وفقاً لمعايير الأمن والأمان في دولة الإمارات خلال المؤتمر.

وشاركت الهيئة أيضاً في الحوار الدولي حول تحقيق الحياد المناخي وحلول الطاقة النظيفة خلال قمة الحياد المناخي التي استمرت يومين، وحضرت الهيئة «قمة التحالف العالمي للتسامح» التي نظمتها وزارة التسامح والتعايش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3f48x8r3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"