عادي

«دبي للصحافة» ينظم ورشة عمل لصناع المحتوى الصوتي

21:02 مساء
قراءة دقيقتين
صور جماعية
  • ميثاء بوحميد: تمكين المواهب للتميز في التدوين الصوتي العربي

دبي: «الخليج»

نظم نادي دبي للصحافة، بالتعاون مع شركة دولبي العالمية، ورشة عمل بعنوان «مستقبل تكنولوجيا الصوت.. تجربة دولبي أتموس»، بهدف رفع قدرات صناع البودكاست لتطوير سرد القصص للمستمعين من خلال تقنية الصوت دولبي أتموس، وذلك بحضور صُنّاع المحتوى الصوتي من أصحاب البودكاست.

وتأتي الورشة التي شارك فيها كل من ربيع حمزة، مدير إدارة المحتوى في دولبي الشرق الأوسط وإفريقيا، وادوين ويلسون، مهندس الصوت في دولبي، في سياق جهود نادي دبي للصحافة المستمرة، لتعزيز نمو صناعة البودكاست في المنطقة، وتوسيع دائرة الاستفادة منه باستضافة أهم الجلسات المعرفية والورش التدريبية المتخصصة.

د. ميثاء بوحميد

وقالت الدكتورة ميثاء بنت عيسى بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، مدير إدارة الشؤون الإعلامية الاستراتيجية في المكتب الإعلامي لحكومة دبي: إن أثر ورش العمل في استعراض خبرات متميزة، أسهمت في إلقاء الضوء على موضوعات مهمة في مجال صناعة المحتوى الصوتي وإبراز مقومات نجاح البودكاست وكيفية تمكينه من الاستمرارية والانتشار.

ولفتت إلى جهود نادي دبي للصحافة المستمرة في هذا المجال، من خلال الجلسات المعرفية وورش العمل التدريبية التي ينظمها على مدار العام، والتي تهدف لإعطاء دفعة قوية لصناعة المحتوى الصوتي من المنطقة العربية، والعمل على تمكين فرص الوصول بالبودكاستر العرب إلى أعلى مستويات التميز، مؤكدة أن مكانة دبي الريادية كمركز إعلامي محوري، ونقطة ارتكاز أساسية لصناعة وتطوير الإعلام الرقمي والمحتوى الصوتي في المنطقة، تدفعنا لبذل المزيد من الجهود لتسريع وتيرة نمو الصناعة الإعلامية الجديدة.

فيما قال كاران كروفر: «يسعدنا التعاون مع نادي دبي للصحافة، لنبدأ معاً رحلة تحويلية لتمكين صناع البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتزويدهم بمهارات الاستفادة من تقنيات دولبي أتموس الإبداعية».

كاران كروفر

وخلال الورشة استعرض ربيع حمزة، جملة من الموضوعات المتعلقة بكيفية الوصول إلى صوت ناجح عبر تفصيل مختلف مراحل العمل على البودكاست، فضلاً عن معايير الوصول الناجح إلى الجمهور عبر سرد القصص، وذلك في ضوء الخبرة التي كونتها منصة «دولبي أتموس»، والتي تعد الأكبر من نوعها في العالم العربي في مجال إنتاج الصوت.

وقال: «تعمل دولبي مع مجموعة واسعة من صناع البودكاست بتعدد أنواعه الذين يستفيدون من تقنيات دولبي أتموس لتحسين سرد القصص للمستمعين. حيث يتم حالياً إنشاء ملفات «دولبي أتموس بوكاست» والقصص الصوتية والكتب الصوتية من خلال عدة تطبيقات وتوفير محتوى متميز وبجودة صوت عالية.

بدوره تحدث ادوين ويلسون، حول مهارات وضع الأصوات وتحريكها بدقة ثلاثية الأبعاد، باستخدام تقنية دولبي أتموس التي توفر مزيداً من التفاصيل والوضوح والعمق لتجربة الاستماع للبودكاست.

كما شارك ويلسون الحضور، مهارات الحوار والاستماع وكيفية التمييز بين أصوات الخلفية المختلفة، بغض النظر عن نوع البودكاست، حيث تمنح هذه التقنيات إحساساً حقيقياً بالواقعية وتخيل المشاهد بصرياً باستخدام الإشارات الصوتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2y77e8wx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"