عادي

500 فيلم من 89 دولة في «إكسبو دبي»

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

يشارك أكثر من 500 فيلم قصير من 89 دولة في مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي في مدينة إكسبو دبي، تراهن على خيار الابتكار والتكنولوجيا وتفتح المجال أمام منافسة جديدة.

يقول مجد زعرب، نائب رئيس أول لتقنيات المستقبل في المدينة: «تتميز الأفلام المشاركة بجودتها وحرفيتها ما يوضح مدى الفرص المتاحة في هذا المجال الناشئ.. وسيكون بإمكان الجمهور التصويت على فيلمهم المفضل من بين المشاركات في القائمة المختصرة، في حين ستختار تقنية الذكاء الاصطناعي التي طورتها مدينة إكسبو دبي الفيلم المفضل بشكل مستقل، ما يضيف بعداً مثيراً للمنافسة».

ويسلط المهرجان الضوء على التوجه الكبير للاعتماد على الذكاء الاصطناعي في المجال السينمائي، وإظهار كيف يمكن لأي شخص من أي مكان أن يصبح صانع أفلام.

ويقول زعرب: إن «تقنيات الذكاء الاصطناعي تمكن الأشخاص من التعبير عن إبداعاتهم بمجموعة واسعة من الطرق الجديدة، عبر ورش العمل العملية المستمرة التي ينظمها المهرجان، ومشاركة النتائج مع مجتمعات التكنولوجيا الإبداعية والمستقبلية».

واستضاف خبراء الذكاء الاصطناعي وصناعة الأفلام المشهورون العديد من الجلسات وورش العمل وذلك ضمن التزام المهرجان بتعزيز الحوار ونشر المعرفة، وسيتم طرح المزيد من هذه الجلسات قريباً، ما يوفر للمشاركين فهماً أعمق للتقاطع بين الذكاء الاصطناعي وصناعة الأفلام وكيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتمكين الإبداع البشري عبر مراحل إنتاج الأفلام.

ويستكشف المهرجان الأول من نوعه في المنطقة إمكانات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لدفع رواية القصص الإبداعية وتطوير قطاع صناعة الأفلام، ويسلط الضوء على العلاقة التكاملية بين الإبداع البشري والتكنولوجيا، ما يجعل من مدينة إكسبو دبي وجهة مفضلة للمبدعين.

ومع إغلاق باب التقديم للمسابقة العالمية ستقيّم لجنة تحكيم مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي الأفلام القصيرة وستكشف عن أفضل 10 أفلام في القائمة المختصرة في منتصف شهر يناير، وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج وجائزة اختيار الجمهور وجائزة اختيار الذكاء الاصطناعي في حفل توزيع الجوائز في 29 فبراير في مدينة إكسبو دبي والاحتفاء بالفائزين لمساهماتهم في عالم صناعة الأفلام التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وقال زعرب: «إكسبو دبي يعمل على تعزيز رؤية تقوم على الذكاء الاصطناعي المتمحور حول الإنسان، حيث تعمل التكنولوجيا على تمكين الأشخاص، وأتمتة الأعمال وتوفير الوقت الثمين الذي يمكن استخدامه بشكل أكثر إنتاجية وإبداعاً». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yd2497mj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"