عادي

«بيت الخير»: 43,9 مليون درهم لأسر مواطنة

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تضع جمعية بيت الخير دعم الأسر المواطنة الأقل دخلاً في مقدمة أهدافها، إذ بلغ حجم إنفاقها على هذه الأسر حتى نهاية نوفمبر 43,995,951 درهماً، التزاماً منها بالهدف الأول الذي يتصدر خططها الاستراتيجية، الذي ينص على «تحسين المستوى المعيشي للأسر المتعففة» انطلاقاً من التزامها بمسؤوليتها المجتمعية نحو مجتمع الإمارات تعزيزاً للتكافل والتراحم.

ويأتي برنامج «أمان» الذي يقدم لهذه الأسر مساعدات نقدية وغذائية بشكل شهري، في مقدمة البرامج التي تستهدف النهوض بمعاش الأسر المواطنة الأقل دخلاً، بما فيها أسر الأيتام وأصحاب الهمم وأسر الشباب الناشئة، إذ أنفق هذا البرنامج حتى نوفمبر 2023 مبلغ 10,573,700 درهم.

كما تعهدت الجمعية بتعزيز التحصيل العلمي لأبناء الأسر المعسرة، من خلال برنامج «تعليم»، حتى يستكملوا تعليمهم، ويتمكنوا من دخول سوق العمل، من خلال مشروع «تيسير» الذي يقوم بدعم الطلبة في سائر المراحل ويمدهم باحتياجاتهم المدرسية والجامعية، والذي وصل ما أنفقه حتى نوفمبر إلى مبلغ 6,484,918 درهماً.

وعززت «بيت الخير» معاش الأسر المواطنة المحتاجة من خلال برنامج «حافز» للارتقاء بمستوى حياتها وظروفها، ويضم مشاريع دعم الإسكان وتوفير المستلزمات المنزلية ومشروع صيانة منازل الأسر المحتاجة، وقد أنفق هذا البرنامج حتى نوفمبر 2023 مبلغ 7,573,700 درهم.

ولم تنسَ الجمعية واجبها نحو هذه الأسر في المناسبات الموسمية كرمضان والأعياد، فسعت لإسعادها، حتى تدخل البهجة إلى بيوتها، وترسم البسمة على شفاه أبنائها، وذلك من خلال مشاريع المير الرمضاني وزكاة الفطر والعيدية وكسوة الملابس والأضاحي ومشروع المواد الغذائية ومشروع نُسُك، وقد أنفقت الجمعية على هذه المشاريع حتى نوفمبر 2023 مبلغ 19,363,633 درهماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yzk9x5t5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"