عادي
مع إطلاق سيارة «SU7»

«شاومي» الصينية تدخل سوق المركبات الكهربائية

20:55 مساء
قراءة دقيقتين
سيارة «SU7» كهربائية معروضة في بكين (رويترز)
سيارة «SU7» كهربائية معروضة في بكين (رويترز)

كشفت شركة الهواتف الذكية «شاومي» الصينية، عن أول سيارة كهربائية لها الخميس، وأعلنت هدفها بأن تصبح واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم. وفي حفل الإطلاق في بكين قال لي جون، الرئيس التنفيذي للشركة: «إن قدرات القيادة الذاتية لسيارات شاومي ستكون في طليعة الصناعة».

وتعتبر سيارة السيدان، التي يطلق عليها اسم SU7، النموذج المتوقع بدرجة كبيرة أن يحقق أقصى استفادة من نظام التشغيل المشترك الخاص به مع هواتف الشركة الشهيرة. 

وجاءت هذه الخطوة في وقت يتصارع فيه أكبر سوق للسيارات في العالم مع وفرة وتباطؤ في الطلب، مما أدى إلى إشعال حرب أسعار قوية.

ولكن هذا لم يمنع جون من إظهار طموحات كبيرة تشمل بناء «سيارة أحلام تضاهي بورشه وتيسلا».

وقال جون في هذا الحدث إن من خلال العمل الجاد على مدى السنوات الـ15 إلى الـ20 المقبلة ستصبح الشركة إحدى أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم، ونسعى جاهدين لرفع مستوى قطاع السيارات بصورة عامة في الصين.

  • السعي إلى التنويع

وتسعى شاومي، مثل العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى، إلى التنويع بما يتجاوز أعمالها الأساسية لتشمل المركبات الكهربائية؛ وهي خطة أعلنت عنها لأول مرة في عام 2021.

وقد تعهدت باستثمار 10 مليارات دولار في السيارات على مدار عقد من الزمن، وهي واحدة من اللاعبين الجدد القلائل في سوق السيارات الكهربائية في الصين حيث كانت السلطات متحفظة في إضافة المزيد إلى هذا السوق الذي يعاني بالفعل وفرة المعروض.

وسيتم إنتاج السيارات التي تحمل علامة «شاومي» من قبل وحدة تابعة لشركة صناعة السيارات «بايك» المملوكة للدولة في مصنع في بكين، بطاقة سنوية تبلغ 200000 سيارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/33e6z7s8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"