عادي

أبوظبي ورأس الخيمة تدخلان «غينيس» باحتفالات العام الجديد 2024

00:49 صباحا
قراءة 4 دقائق
ألعاب نارية مميزة في مهرجان الشيخ زايد

أبوظبي: «الخليج»

احتفالاً بالعام الميلادي الجديد 2024، وفي مشهد استثنائي، حطم مهرجان الشيخ زايد 2023 - 2024 المقام بمنطقة الوثبة في العاصمة أبوظبي، 4 أرقام قياسية جديدة في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، عبر أضخم عرض للألعاب النارية وعروض الدرون التي استمرت لأكثر من 60 دقيقة متواصلة، للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية واستقبال العام الجديد، وسط أجواء حضارية ثقافية ترفيهية عالمية. وشهدت ساحات المهرجان إقبالاً جماهيرياً كبيراً للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة والعروض، وسط تجمع حضاري عالمي يضم المواطنين والمقيمين والسائحين من شتى أنحاء العالم سوياً للاحتفال بالعام الجديد.

أشعلت عروض الألعاب النارية الكبرى التي استمرت 40 دقيقة متواصلة، وسجلت 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، من حيث الكمية والوقت والشكل، منحت زوار المهرجان تجربة حماسية واستثنائية مع دخول الدقائق الأولى من العام الميلادي الجديد 2024، كما قدمت أكثر من 5 آلاف طائرة درون في سماء الوثبة لوحات فنية وعروضاً باهرة في سماء المهرجان للاحتفال بالعام الجديد، وشهدت تحطيم رقم قياسي جديد أيضاً في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية لأكبر شعار جوي شكّلته طائرات الدرون.

الصورة

وخطفت عروض الليزر الذي استخدم لأول مرة في المنطقة أنظار زوار المهرجان بالألوان الزاهية المميزة على إيقاعات مسائية هادئة، لتشعرهم بالسعادة الغامرة لاستقبال العام الجديد، فضلاً عن العروض المميزة لنافورة الإمارات والأضواء المصاحبة على إيقاع الموسيقى الفنية الرائعة التي ألهمت الزوار.

واكتظت ساحات المهرجان بالزوار للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي قدمتها القرية التراثية، منها الرزفة والعيالة، والفعاليات الترفيهية الخاصة التي قدمتها الجهات المشاركة في المهرجان والأنشطة المميزة الأخرى للأطفال التي تنوعت بين مسرحيات ومسابقات على مسرح الأطفال والألعاب الممتعة في مدينة الألعاب الترفيهية، وبيت الرعب ومُنتجع الفرسان الرياضي وغيرها من الأنشطة المميزة.

والتف آلاف الزوار حول نافورة الإمارات للاستمتاع بالعروض التي قدمتها منها «السباركلنج والكونفيتي»، والفرقة الأمريكية الأصلية، والفرقة المكسيكية، والفرقة الأوكرانية.

وشهدت أجنحة الدول المشاركة، إقبالاً كبيراً من الزوار، لمشاهدة العروض الكرنفالية الترفيهية والاستعراضات الفنية والترفيهية. كما شكلت مسيرة الحضارات العالمية التي جابت ساحات المهرجان وسط تجمع آلاف الزوار، مصدر بهجة وسعادة، في أجواء حضارية ثقافية ترفيهية عالمية.

الصورة

وحظي زوار المهرجان بتجارب طعام جديدة ومميزة قدمتها المطاعم المحلية والعالمية، لبّت تطلعات جميع الأذواق في أجواء احتفالية كبرى. كما حظي آلاف الزوار بأسعار مميزة خلال رحلة تسوق لا مثيل لها من مجموعة كبيرة من المنتجات.

يُذكر أن مهرجان الشيخ زايد، يستقبل زواره يومياً وحتى تاريخ 9 مارس 2024، ابتداء من الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل، خلال أيام الأسبوع، وحتى 1 صباحاً خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، ليمنحهم فرصة لقضاء أوقات قيّمة مع العائلة والأصدقاء في الهواء الطلق.

على صعيد متصل، استقبلت إمارة رأس الخيمة العام الجديد، بعرض مذهل للألعاب النارية والطائرات بدون طيار، استمر 8 دقائق وسجلت معه الإمارة رقمين جديدين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وأضاء العرض سماء رأس الخيمة على امتداد 4.5 كيلومتر من واجهتها البحرية.

وكانت الإمارة قد سجلت بالفعل العديد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس لعروضها الأسطورية للألعاب النارية خلال احتفالات ليلة رأس السنة، وأضافت إنجازاً جديداً لسجلها الحافل من خلال عرض مذهل سجل رقمين قياسيين جديدين عن فئتي «أطول سلسلة من الألعاب النارية العائمة على طول 5.8 كيلومتر»، و«أطول عرض لخط مستقيم من الطائرات بدون طيار على طول 2 كيلومتر».

وتضمن العرض تقنيات غير مسبوقة لتشكيل لوحات بصرية رائعة رسمتها 1050 طائرة من دون طيار باستخدام مصابيح LED، وألعاباً نارية عائمة، بالإضافة إلى طائرات بيرو التي نفذت عروضاً بهلوانية مستوحاة من عجائب الطبيعة وتضاريس رأس الخيمة بما فيها البحر والصحراء والجبال، وتتناغم حركتها مع مقطوعات موسيقية مصممة خصيصاً لهذا الحدث.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «اجتمع آلاف الزوار والمقيمين في ليلة احتفالية لا تنسى تكللت بتسجيل رقمين جديدين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ومع بداية العام الجديد، يسرني القول إن عام 2023 كان استثنائياً بالنسبة لقطاع السياحة في رأس الخيمة، حيث حققت الإمارة العديد من الإنجازات وشهدت أعلى معدل سنوي لأعداد الزوار على الإطلاق، ويدعم ذلك مساعيها لاستقطاب أكثر من 3 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030».

وجمعت هذه الاحتفالات أفراد المجتمع معاً، واستقطبت أكثر من 40,000 متفرج مع حجز الفنادق في جميع أنحاء الإمارة بالكامل، مما يجعلها العرض الأكثر تفضيلاً للزوار حتى الآن.

وتضمن الحدث مواقع مشاهدة مختلفة مفتوحة للجمهور مع الأنشطة العائلية، وشاحنات الطعام والعروض الترفيهية الحية، بينما استمتع آخرون، ممن حضروا مهرجان «SoundFest»، بالعروض الحية التي أدتها فرق موسيقية من مختلف أنحاء العالم خلال الساعات الأولى من عام 2024.

وارتكز هذا الاحتفال الاستثنائي إلى الإرث الغني لرأس الخيمة في تنظيم احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، التي حطمت الأرقام القياسية على مدار السنوات الخمس الماضية، وسلط الضوء على نموها الملحوظ كوجهة سياحية رائدة.

وترأست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اللجنة المنظمة لاحتفالات رأس السنة الجديدة، والتي تضم أعضاء من شركة «مرجان» وشرطة رأس الخيمة والمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ودائرة الأشغال والخدمات العامة وبلدية رأس الخيمة وشركة الحمرا للتطوير العقاري وغيرها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycy6dhby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"