عادي
بمشاركة 16 دورية أمن بحري و176 فرداً وغواصاً

دبي.. تأمين 9 مواقع و14 فعالية بالمناطق البحرية خلال احتفالات رأس السنة

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
احتفال برج خليفة برأس السنة. تصوير: هيثم الخاتم

أسهم القطاع البحري في لجنة تأمين الفعاليات في دبي، في تأمين 9 مواقع بحرية و14 فعالية خلال احتفالات رأس السنة الميلادية 2024، بتسيير 16 دورية أمن بحري ضمت 176 فرداً وغواصاً من الفرق التخصصية في أقسام الإنقاذ البحري والأمن البحري، ومشاركة 14 زورقاً للشركاء الاستراتيجيين في لجنة تأمين الفعاليات. 

وأكد العميد حمودة العامري، رئيس القطاع البحري في لجنة تأمين الفعاليات في دبي، أن القطاع البحري استعدّ في المواقع قبل 48 ساعة من انطلاق فعاليات احتفالات رأس السنة الميلادية بناءً على توجيهات الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، من أجل إخراج الحدث العالمي على أفضل صورة تعكس قدرة إمارة دبي على تنظيم أكبر الفعاليات، وتحقيق الجاهزية العالية وسرعة الاستجابة مع أية بلاغات طارئة. 

الصورة

وأشار العامري إلى أن القطاع البحري عمل على تأمين 9 مواقع بحرية، و14 فعالية بدوريات مُشتركة من «الأمن البحري» و«الإنقاذ البحري»، التي يعمل على متنها غواصو الإنقاذ، وسائقو الزوارق، والدراجات المائية إلى جانب مشاركة قائدي الدراجات الهوائية. وأثنى على الشراكة الفاعلة مع الشركاء الاستراتيجيين في تحقيق أهداف الخطة الأمنية في أن تكون الاحتفالات آمنة وسعيدة للمشاركين في المناطق البحرية. مبيناً أن «مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف»، شاركت بـ 4 زوارق بحرية، والدفاع المدني بدبي بـ 4 زوارق، إلى جانب 6 زوارق من شركة نخيل، منوهاً إلى عدم تسجيل أية حوادث في المناطق البحرية خلال فعاليات رأس السنة. 

ولفت العامري إلى مشاركة دراجتين لمنقذين من مركز شرطة الموانئ في شرطة دبي بمنطقة برج خليفة للتعامل مع أي حوادث قد تحدث بمنطقة بُحيرة النافورة. مُشيداً بجهود العاملين على تعزيز سمعة دبي وجهةً سياحيةً عالميةً في إقامة أكبر الفعاليات.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtvcaw3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"