عادي

«حروف من نور» بـ«اللوفر أبوظبي» حتى 14 يناير

18:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يدعو متحف اللوفر أبوظبي، مع قرب اختتام معرضه «حروف من نور» في 14 يناير الجاري، كل عاشق للفن والثقافة إلى استكشاف جمال وعراقة فن الخط.
قدم المعرض منذ افتتاحه لزواره رؤية عميقة لقصة الحضارة الإنسانية من خلال عدسة الخط، حيث يضم أكثر من 240 عملاً فنياً من مجموعة مقتنيات اللوفر أبوظبي، إضافة إلى العديد من القطع المُعارة إلى المتحف، والتي يأتي معظمها من المكتبة الوطنية الفرنسية، وتتضمن مجموعة من القطع الأثرية والمخطوطات والأعمال الفنية المعاصرة التي تمد جسور التواصل بين الماضي والحاضر.
وسيحظى هواة الخط والمبتدئون من خلال المعرض بفرصة لمشاهدة القطع النادرة وذات الأهمية التاريخية، ما يتيح لهم اكتساب فهم أعمق لكيفية استخدام هذا الشكل الفني لنقل المعرفة والثقافة والإيمان عبر القرون.
ويمكن لعشاق صناعة الورق وفن الخط اكتشاف الإبداعات الكامنة وراء الحروف في دورة تدريبية حصرية بعنوان: «صناعة الورق وفن الخط التجريدي»، مدتها يومان مع الفنانين الإماراتيين، تقوى النقبي، وجمعة الحاج، وسيتسنى للمشاركين يوم 13 يناير، التعرف إلى أشكال وجماليات النصوص الإسلامية في المعرض، وسيتعلمون كيفية صناعة الورق يدوياً، كما ستتاح لهم يوم 14 يناير، فرصة إنشاء أعمالهم الفنية من المخطوطات ونقش الزخارف الإيمائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4tabmrm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"