عادي

أسهم اليابان تغلق مرتفعة بفضل مكاسب شركات السيارات وضعف الين

12:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«نيكاي» الياباني يرتفع 0.27%
«نيكاي» الياباني يرتفع 0.27%
أغلقت أسهم اليابان مرتفعة، الجمعة، بعد أن عزز تراجع الين مكاسب شركات التصدير، ومن بينها شركات صناعة السيارات، كما ارتفعت أسهم الشركات المالية مع استمرار ملاحقة أسهم القيمة.
وارتفع المؤشر «نيكاي»، 0.27 في المئة ليغلق عند 33377.42 نقطة، لكنه أنهى الأسبوع الذي اختصرته العطلة بخسارة 0.26 في المئة.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.62 في المئة إلى 2393.54 نقطة ليقفز 1.15 في المئة خلال الأسبوع.
وقال شوتارو ياسودا، محلل السوق في معهد توكاي طوكيو للأبحاث: «قاد السوقَ المصدرون الذين ارتفعت أسهمهم نتيجة ضعف الين. وحافظ المؤشر توبكس على زخمه الذي كان عليه في الجلسة الماضية، مع سعي المستثمرين وراء شراء أسهم عالية العوائد».
وتراجع الين الياباني مقابل الدولار مع تقليص المستثمرين من توقعاتهم عن خفض مبكر لمجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لسعر الفائدة عشية ظهور بيانات تفيد بمتانة سوق العمل.
وارتفعت أسهم تويوتا موتور 2.52 في المئة لتصبح أكبر داعم للمؤشر توبكس، بينما ارتفعت أسهم مجموعة ميتسوبيشي المالية 2.69 في المئة. وارتفعت أسهم شركة ميتسوبيشي التجارية 2.86 في المئة. ونفذت الحكومة هذا الشهر إصلاحاً كبيراً لبرنامج حساب التوفير الفردي نيبون، ليعفي المستثمرين الأفراد من دفع ضرائب أرباح رأس المال على الأسهم المشتراة بموجب البرنامج.
وقفز مؤشر أسهم القيمة في توبكس 1.26 في المئة، فيما انخفضت أسهم النمو 0.03 في المئة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3un9ks79

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"