عادي

لهذه الأسباب.. رائحة عطرك تتلاشى بسرعة

23:09 مساء
قراءة دقيقتين

يشكو كثيرون من أن عطورهم التي اختاروها بعناية لتكون جذابة ومميزة، قد لا تدوم على ملابسهم وبشرتهم، وسرعان ما تتبدد رائحتها الأخاذة بعد فترة وجيزة.

لكن يعود السبب في ذلك لعدة أمور شائعة عند استخدام العطور، قد تمنع ثباتها لوقت أطول، وهو ما كشفه موقع fragrancetoday كالتالي:

- البشرة الجافة

غالبا ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة الجافة مستوى حموضة أعلى، مما قد يتسبب في ارتداد العطر عن حاجز الجلد؛ فالجفاف يمكن أن يجعل الرائحة غير قابلة للاختراق مما يسبب تبخرا سريعا.

- درجة الحرارة

درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة والتعرق تجعل العطر يتبخر بسرعة أكبر، بينما درجات الحرارة المنخفضة تجعل الرائحة تدوم لفترة أطول.

- الأدوية والأطعمة

يمكن أن تكون الوجبات السريعة والأدوية والنيكوتين والتوتر من عوامل تغير العطور على الجلد، فمثلاً الثوم والكركم يميلان إلى امتصاص الجسم بالكامل وتغير رائحة الجسم، وبمجرد أن يتعرق الشخص قد تخرج التوابل بأكملها.

- فرك المعصمين

بمجرد وضع العطر على نقاط النبض، قد تشع بالرغبة في فرك معصميك أو مرفقيك معاً لمسح العطر، وهو يجعل الرائحة تتلاشى بسرعة.

- طبقات الزيوت

يمكن أن تؤدي طبقات الزيوت إلى حدوث العكس، قد تصبح مستقبلات الرائحة لديك مثقلة، مما يؤدي إلى تبديد العطر بشكل أسرع من المعتاد.

- الهرمونات

عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين، يمكن أن يسبب ارتفاعاً في درجة حرارة الجسم؛ مما يؤدي إلى التعرق الزائد، وبالتالي تلاشي العطر بشكل أسرع.

- مرور الوقت

يمكن أن يؤثر الوقت أيضاً على رائحة العطر، ففي كثير من الأحيان، تكون الرائحة مختلفة في الصباح عنها بالليل.

- رداءة المكونات

اختيار العطور ذات المكونات الدقيقة ستدوم لفترة أطول على الجلد، وغالبا ما تتبخر العناصر ذات الجودة المنخفضة بسرعة أكبر، مما يؤدي إلى رائحة أقصر عمراً.

- تخزين العطور

يمكن أن تتسبب الحرارة والضوء في تحلل العطر بمرور الوقت، مما يتسبب في حدوث تغييرات حديثة أو حتى فساد المنتج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yx58zdpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"