عادي

«طواف إفريقيا» تنطلق من سفح الأهرامات

21:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
انطلقت في مصر رحلة طواف إفريقيا بالدراجات الهوائية، بمشاركة 50 دراجاً من مختلف دول العالم، في رحلة تمتد لثلاثة أشهر، وتشمل عدداً من الدول الإفريقية.
وتستغرق الرحلة 13 يوماً داخل الأراضي المصرية، يمر خلالها المشاركون على عدد من الأماكن الأثرية، في محافظات القاهرة والجيزة، والسويس والبحر الأحمر وقنا، انتهاء بالأقصر وأسوان، قبل أن يواصل المشاركون عبور الحدود السودانية عبر منفذ وادي حلفا، لاستكمال الرحلة التي يشارك فيها دراجون من مصر وأمريكا، وكندا وألمانيا، وفرنسا وإيطاليا.
ويتزامن انطلاق الرحلة، مع انطلاق الدورة الثالثة عشرة لماراثون مصر الدولي، من البر الغربي بمدينة الأقصر، بمشاركة أكثر من مئة متسابق يمثلون عدداً
من الدول العربية والاجنبية.
وانطلق المارثون من أمام معبد حتشبسوت بالدير البحري، مروراً بوادي الملوك ومعبد مدينة هابو، وتمثالي ممنون ثم العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت، ويعد الماراثون أحد البطولات الدولية المدرجة بأجندة الاتحاد الدولي لسباقات الطرق.
وقالت إيمان عبد الرحمن، مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي: إن «الماراثون يأتي في إطار استراتيجية الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري، ومنتجاته المتنوعة، ومن بينها منتجا السياحة الرياضية والسياحة الثقافية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/23ebpyfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"