عادي
تهتم بالمسؤولين والناجحين وقادة الدول

منصة «إكس» الأسرع في نقل الأخبار والأحداث

01:33 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
اتفق صناع محتوى على منصة «إكس»، على أن هذه المنصة تعد الأسرع في نقل آخر الأحداث، لكونها منصة «المسؤولين والناجحين وقادة الدول»، وبالتالي يمكن الوصول بسهولة أكثر، من خلالها لصنّاع القرار. جاء ذلك خلال جلسة «كنوز منصة إكس المخفية»، التي أقيمت ضمن فعاليات قمة المليار متابع، تحدث خلالها الدكتور عبد الخالق عبد الله، أستاذ العلوم السياسية، وصانع المحتوى السعودي إياد الحمود، والدكتور عادل سجواني، استشاري طب الأسرة.

أكد الدكتور عبد الخالق عبد الله، أن منصة «إكس» (تويتر سابقاً) أعطت فرصة لمحبي الحرية أكثر من أي منصة أخرى، وسمحت للجميع بالإدلاء بآرائهم، ففيها الخبراء وعقلاء القوم، لكن مشكلتها الأساسية أنها منذ انطلقت رُصد ارتفاع منسوب السجال بسببها.

وأضاف: «لا بأس من إثارة الجدل والسجال، وربما أكثر الناس على وجه الأرض بحاجة للجدل بحرية وشفافية»، مشيراً إلى أن بعض تدويناته كانت مثيرة للجدل، وقرأها الآلاف، ويؤوّلها البعض كما يرى.

وأضاف: «أحترم الصور والفيديو لكن أعلن انحيازي في الأساس للكلمة باعتبارها أقوى تأثيراً، وأثراً من ألف صورة؛ فالكلمة هي وسيلة التواصل مع العقل، والشخص يتعلم من الكلمة أكثر من الصورة في العموم».

وقال صانع المحتوى السعودي، إياد الحمود، إن قوة منصة «إكس» تتمثل في قوة الكلمة، وهذا يظهر إذا حدث شيء مهم، حيث يذهب المتابع لمنصة «إكس» لمعرفة التفاصيل، وقال: «أرى أن تلك المنصة أفضل منصة لنقل آخر الأحداث، حتى لو كانت هذه الأحداث في بلدة صغيرة، وهذا الأمر جعل المنصة ذات قوة من ناحية الكلمة».

وتابع: «إن منصة إكس تتضمن الصفوة، كسياسيين وحكومات وجهات رسمية، حتى أن القرارات الرسمية يتم إعلانها عبرها، لاسيما وأنها منذ فترة طويلة كانت معروفة كمنصة للسياسيين والجهات الرسمية، وهي التي أعطت نفسها قوة الكلمة»، موضحاً أن المنصة بعيدة عن الترفيه، لكنها ثرية بالمعلومات.

من جانبه، قال الدكتور عادل سجواني: «دخلت عالم مواقع التواصل الاجتماعي بالصدفة، عندما كنت جالساً مع البعض وقالوا لي لماذا لا تفيد جمهورك عبر (تويتر حينها)، وحينما كتبت أول تدوينة كانت بالفصحى، وواجهت صعوبة فيها، لكن ثالث تغريدة لي - وكانت وقت أزمة كورونا- انتشرت بصورة كبيرة»، موضحاً أنه اعتمد في تدويناته على التحرر من الرسميات وتقديم المعلومة المبسطة التي تتضمن الخلاصة للمتابعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4yncmppz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"