عادي

مقتل 22 شخصاً في انهيار منجم للذهب في تنزانيا

17:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقتل 22 شخصاً في انهيار منجم للذهب في تنزانيا
مقتل 22 شخصاً في انهيار منجم للذهب في تنزانيا
دار السلام - (رويترز)
أعلن مسؤول حكومي كبير في تنزانيا، الأحد، مقتل ما لا يقل عن 22 شخصاً بسبب انهيار منجم ذهب صغير مخالف للقانون في شمال البلاد عقب هطول أمطار غزيرة.
وقال سيمون سيمالينجا مفوض مقاطعة باريادي لرويترز إن الحادث وقع في وقت مبكر، السبت، في منطقة سيميو عقب بدء مجموعة من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و38 عاماً عمليات تعدين في منطقة جرى تقييد النشاط فيها بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة.
وأضاف «في البداية، تم إبلاغنا بأن 19 إلى 20 شخصاً محاصرون في المناجم، لكن للأسف انتشلنا 22 جثة». وأشار إلى أن عملية البحث والإنقاذ مستمرة رغم إزالة معظم الأنقاض التي دفنوا تحتها.
وقال سيمالينجا إن هذه المجموعة اكتشفت منطقة غنية بالمعادن قبل نحو أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وتحركت لبدء عمليات التعدين قبل الحصول على موافقة الحكومة على متطلبات السلامة المادية والبيئية والإجراءات المطلوبة.
وتابع قائلاً «مسؤول التعدين الإقليمي توجه إليهم وأوقفهم عن التعدين لأنه كان يعمل على اتخاذ الإجراءات المطلوبة».
وأضاف أن المجموعة تحدت الأمر وبدأت في التنقيب في وقت متأخر من يوم الجمعة، ثم انهار جزء من المنطقة وتسبب في دفنهم بالداخل.
وعملت الحكومة طوال سنوات على تحسين إجراءات السلامة لعمال المناجم الصغيرة، لكن التعدين غير الآمن الذي لا يخضع للضوابط القانونية لا يزال قائماً في تنزانيا، وهي رابع أكبر منتج للذهب في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا وغانا ومالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3cu954xc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"