عادي
سجلت أفضل عوائد في 8 سنوات

أسعار غرف فنادق دبي تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

سجل قطاع الفنادق في دبي خلال ديسمبر/ كانون الأول 2023، أعلى معدل سعر يومي للغرف الفندقية على الإطلاق، بدعم من مؤتمر الأطراف (COP28)، وعشية رأس السنة الجديدة، وفقاً للبيانات الأولية «كوستار» المتخصصة في توفير أسواق العقارات والمعلومات والتحليلات عبر الإنترنت.

وبحسب البيانات الصادرة عن الشركة، سجلت فنادق دبي متوسط إشغال يبلغ 79.2% في ديسمبر/ كانون الأول 2023، بنمو بنسبة 3.5% على أساس سنوي.

وأظهرت البيانات أن معدل السعر اليومي، لفنادق دبي قفز بنسبة 19% إلى 1,060.6 درهم، لترتفع بذلك الإيرادات لكل غرفة فندقية متاحة خلال ديسمبر 2023 بنسبة 23.2% لتصل إلى 840 درهماً، ليكون الأعلى في 8 سنوات منذ يناير/ كانون الثاني 2015.

ووفقاً للبيانات اليومية، شهدت دبي أعلى مستوى إشغال لها في ليلة رأس السنة الجديدة (91.4%)، وهي الليلة الوحيدة التي تجاوز فيها السوق مستوى 90% في ديسمبر.

وأشارت الشركة إلى أن مستويات الإشغال في السوق ظلت أعلى من 70% على مدار الشهر، وتجاوز متوسط سعر الغرفة 1000 درهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، تزامناً مع مؤتمر الأطراف ورأس السنة.

10 سنوات

وأشار تقرير «إس تي آر» في وقت سابق، إلى أن متوسط الإشغال الفندقي في دبي، على مدار السنوات العشر الماضية خلال ليلة رأس السنة الجديدة تحديداً، بلغ نحو 95%.

وقالت «إس تي آر»: «في ما يتعلق بالإشغال الفعلي لليلة رأس السنة، شهدت دبي وسيدني أعلى نسبة إشغال بين الأسواق الأربعة على مدى السنوات العشر الماضية، حيث بلغت نحو 95% في المتوسط. وسجلت لندن ومدينة نيويورك نسبة إشغال تبلغ نحو 90% في المتوسط».

وأكدت المؤسسة أنه في عام 2022، سجلت دبي أعلى نسبة إشغال في الأسواق الأربعة، تليها مباشرة سيدني. ومن المتوقع أن يصل الإشغال هذا العام إلى مستويات مرتفعة مماثلة، مع احتمال تراجعه بسبب تغيير التقويم إلى يوم الأحد.

ووفقاً لأحدث البيانات التي نشرتها دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، استقبلت دبي 15.37 مليون زائر دولي، خلال الفترة بين يناير ونوفمبر 2023، بزيادة قدرها 20%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2cctukcd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"