عادي
الدورة الثالثة من معرض عالم القهوة من 21 إلى 23 يناير

1650 شركة من 51 دولة تطحن البن في دبي

15:48 مساء
قراءة 4 دقائق
1650 شركة من 51 دولة تطحن البن في دبي بين 21 و23 يناير
1650 شركة من 51 دولة تطحن البن في دبي بين 21 و23 يناير
دبي: «الخليج»

أعلنت «دي إكس بي لايف» أن الدورة الثالثة من معرض عالم القهوة ستنطلق أعمالها في الفترة من 21 إلى 23 يناير 2024، بالتعاون مع جمعية القهوة المختصّة العالمية، وستشهد مشاركة 1650 شركة وعلامة تجارية من 51 دولة، ما يُسلّط الضوء على أهمية المعرض بصفته منصّة مهمّة تجمع كافة العاملين في هذه الصناعة لاستكشاف الفرص التجارية، ومناقشة التحدّيات التي تواجه صناعة القهوة، خاصةً في الأسواق الناشئة.

ويبلغ عدد الأجنحة الوطنية المشاركة 7 أجنحة بنمو مضاعف عن الدورة السابقة، ويُعدّ هذا الإقبال الكبير والزيادة الملموسة في عدد الدول والشركات والأجنحة الوطنية دليلًا على مكانة المعرض وأهميّته بوصفه منصّة عالميّة لتبادل الخبرات والمعارف والابتكارات، ما يعزّز مكانة دبي كمركز رئيسي لتجارة القهوة حول العالم.

  • نجاح استثنائي

وبهذه المناسبة قال خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس التنفيذي لــ«دي إكس بي لايف»: نفخر بتحقيق المعرض هذا النجاح الاستثنائي في استقطاب الدول والشركات والعلامات التجارية والخبراء والمختصين في صناعة القهوة، فالمعرض يمثّل فرصة مهمّة للمشاركين لعرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاريعهم الرائدة في هذا المجال، كما يوفّر أرضيّة خصبة للتواصل بين العارضين والزوّار المختصّين من مختلف دول ومناطق العالم لتبادل الخبرات والمعارف والابتكارات في صناعة القهوة. ونحن نعمل على تطوير المعرض باستمرار وتعزيز مكانته، ليؤدي دوره كلاعب فاعل ومؤثّر في تطوير وتحسين قطاع القهوة في دولة الإمارات والمنطقة والعالم عبر جمع كافة أطراف الصناعة والروّاد والمؤثّرين وكبار العاملين فيها تحت سقفٍ واحد.

  • شراكة استراتيجية

وقّع معرض عالم القهوة 2024 اتفاقيّة شراكة استراتيجيّة مع مركز دبي للسلع المتعددة، وفي إطار المعرض، سيُقيم مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة جناحاً خاصاً للمزارعين من مختلف الدول والمناطق المنتجة للقهوة يتيح لهم عرض وبيع حبوب البن الأخضر، ويُمثّل الجناح فرصةً فريدة للمزارعين لتعزيز تواجدهم في سوق القهوة العالمي، كما يتيح للزوّار الفرصة لتذوّق واختيار أفضل أنواع حبوب البن والتعرّف على مصادرها ويشارك في الجناح مزارعون ومنظّمات وجهات مهمّة تمثّل ملايين المزارعين في حزام القهوة حول العالم.

ويتولى مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة مهمّة الترويج لجناح المزارعين على جميع منصّات التسويق، وعبر قاعدة البيانات الخاصة بالمركز، كما يقوم بتنظيم حملة إعلاميّة للزوّار والعارضين ودعوة كبار الشخصيات والمختصّين لحضور الحدث.

  • آفاق جديدة

وقال سعيد السويدي، مدير السلع الزراعية في مركز دبي للسلع المتعددة: سوف يستفيد من شراكتنا الاستراتيجية مع معرض عالم القهوة جميع الأطراف المهتمين ضمن سلسلة القيمة الخاصة بالقهوة، وسوف يعزز جناحنا الخاص بمزارعي القهوة دور دبي كبوابة عالمية لتجارة البن وانطلاقاً من رؤيتنا ومهمتنا في تطوير صناعة القهوة المحلية والعالمية سيكون هذا الجناح بمثابة منصّة تربط بين جميع المهتمين العاملين ضمن مجتمع القهوة في دبي، بدءًا من المزارعين وصولاً إلى التجار والمستهلكين، ما يُسهم في خلق العديد من الفرص التجارية ودعم تبادل المهارات والمعارف بين العاملين في مجال التحميص، كما سيعزز الجناح من تجربة المزارعين عبر فتح آفاق جديدة أمامهم، وسيُثري تجربة الزوّار، ويُمكّنهم من الاستمتاع بتذوّق وانتقاء أفضل أنواع حبوب البنّ الأخضر، فنحن نؤمن بأنّ القهوة لغة عالمية تُوحّد الناس في جميع أنحاء العالم، ونسعى لتعزيز التجارة العالمية للقهوة من خلال دعم جناح المزارعين.

  • تنوّع وثراء

يتّسم المعرض بتنوّعه وثرائه وبما يضمّه من فعاليات وأنشطة متنوّعة بما في ذلك بطولة الإمارات الوطنية للباريستا والبطولة الوطنية لفن اللاتيه ومسابقتا جوائز تصميم القهوة وأفضل منتج جديد، بالإضافة إلى الأجنحة الرئيسية مثل الروسترز فيلدج والكابينغ روم والبرو بار. كما يتضمّن الحدث عقد مجموعة من الجلسات الحواريّة وورش العمل المتخصّصة ويتميّز المعرض بحضور لافت لمجموعة من الجمعيات المختصّة في صناعة القهوة، بما في ذلك جمعية القهوة المختصّة البرازيلية، والشركة السعودية للقهوة، وجمعيّة القهوة المختصة في بنما، وهيئة تنمية البن الأوغندي ويكتسب هذا الحضور أهمية استثنائية نظراً لدور هذه الجمعيات في رفع مستوى الجودة والمعايير في إنتاج وتجارة واستهلاك القهوة، وتمثيل ودعم مصالح وحقوق المزارعين والمحمّصين والمصنّعين والموزّعين والمستهلكين، وتعزيز التعاون والتبادل بين الدول والمناطق المنتجة والمستهلكة للقهوة، ونشر الثقافة والتوعية والمعرفة بشأن تاريخ وفوائد وأنواع وطرق تحضير القهوة، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار والتطوير واعتماد التقنيات المتقدّمة في صناعة القهوة.

  • منصة مهمة

يشارك في المعرض أكثر من 1650 شركة وعلامة تجارية عالمية وإقليمية ومحلية تعرض منتجاتها وخدماتها المتعلّقة بصناعة القهوة، مثل حبوب البن الخضراء والمحمّصة، كما تشارك شركات تقديم خدمات التحميص والتعبئة والتغليف، ومعدّات ومكائن تصنيع القهوة، والمياه والحليب والمنكّهات، من بينها 60 شركة وعلامة تجاريّة من الشركات العاملة في دولة الإمارات، أبرزها شركة ثري كوفي، وكيو كوفي، وكوفي بلانيت، كما يشهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات والعلامات التجارية الإيطالية بإجمالي 17 شركة، وتشارك في المعرض 9 شركات وعلامات تجارية من الولايات المتحدة الأمريكية، و8 شركات من الصين.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2p27ra4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"