عادي

دورة حول الإدارة الحديثة لقيادات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون دورة تدريبية حول الإدارة الاستراتيجية الحديثة «تطوير الاستراتيجيات الداعمة لإدارة الأداء والتميز المؤسسي» حضرها المدير العام للهيئة ومديرها ومديرو الإدارات والقطاعات والقنوات والإذاعات من قادة الصف الأول، وذلك يومي 17 و18الجاري في نزل الرفراف بمدينة كلباء.
قدم الدورة وورش العمل المصاحبة لها د.طارق رشيد، خبير التطوير المؤسسي والمستشار الدولي المعتمد في الأمم المتحدة، الذي تطرق للمصطلحات الإدارية الحديثة على غرار المسرعات، الاستدامة والحوكمة، معرجاً على البعد الإداري في التميز والتحديات الرئيسية والمناهج الفعالة المتبعة لعلاجها. وتطرقت الدورة إلى محور القيادة ودورها في التأثير على الموظفين بهدف الوصول إلى درجة التميز الأعلى. ووضعت استبانات خاصة لقراءة النمط السلوكي لكل قائد، بهدف فهم الأساليب الإدارية المتبعة وتحليل الأداء القيادي.
وأكد محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن الدورة التدريبية تأتي في إطار اهتمام الإمارة ومجلس الشارقة للإعلام بتطبيق معايير ونظم الحوكمة في مختلف الهيئات والمؤسسات. وقال: تكتسي هذه الدورة أهمية كبيرة، خاصة مع سعي الهيئة إلى تطوير قدرات فريقها، مشيراً إلى أن المحتوى الغني والمتخصص الذي تناولته الدورة من شأنه تعزيز المهارات الإبداعية والفنية للقادة. وبين أن الاستفادة القصوى من التدريبات العملية والنقاشات المثيرة أثناء الورش، تمنح المشاركين مهارات رئيسية في مواجهة التحديات.
وأعرب محمد خلف عن شكره وامتنانه للجهود المبذولة في تنظيم الدورة، مبيناً أن الهيئة على استعداد دائم للاستمرار في تعزيز برامج التدريب والتطوير، سواء للعاملين فيها أو حتى في مختلف دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الحكومة إلى تطبيقها.
وشدد المشاركون في الدورة على الأثر الإيجابي الذي تتركه مثل هذه الدورات على مردودهم، معبرين عن إعجابهم بالمواضيع التي نوقشت خلال الورش ومن شأنها تعزيز الكفاءة والتميز في أداء المهام وتعزيز القدرات الاحترافية لتحقيق أفضل النتائج والتصدي للتحديات باستراتيجيات فعالة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y27dbctx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"