عادي

سوناك: لندن ستواصل الردّ على هجمات «الحوثيين» في حال استمرّت

17:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
لندن - (أ ف ب)
أكّد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الثلاثاء، أن لندن ستواصل الردّ على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، في حال استمرّت.
وقال سوناك للبرلمان الثلاثاء، بعد جولة ثانية من الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف للحوثيين: «نحن لا نسعى إلى المواجهة»، مضيفاً «لكن في حال الضرورة، لن تتردد المملكة المتحدة في الردّ في إطار الدفاع عن النفس. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي، ونسمح لهذه الهجمات بالمرور دون رد».
ونفّذت الولايات المتّحدة وبريطانيا ضربات جديدة الثلاثاء، على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، فيما أكدتا أن الخطوة تأتي للرد على الهجمات التي يواصل الحوثيون شنّها على الملاحة في البحر الأحمر.
وشنّت القوّات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق هذا الشهر أول جولة من الضربات المشتركة ضد الحوثيين، فيما نفّذت الولايات المتحدة وحدها المزيد من الغارات ضد مواقع تضم صواريخ، رأت أنها تمثّل تهديداً وشيكاً للسفن المدنية والعسكرية على حد سواء.
وقال البلدان في بيان أصدراه بالاشتراك مع دول أخرى شاركت في إسناد هذا الهجوم، إنّ قواتهما شنّت جولة جديدة من الضربات المتكافئة والضرورية على ثمانية أهداف حوثية في اليمن، ردّاً على الهجمات الحوثية المتواصلة ضدّ الملاحة والتجارة الدولية، وضدّ سفن تعبر البحر الأحمر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4brbzkwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"