عادي

«دراجون أويل» تناقش الصناعة النفطية في مصر

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
«دراجون أويل» تناقش الصناعة النفطية في مصر

دبي: «الخليج»

استضافت شركة دراجون أويل، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، وبالتعاون مع الهيئة العامة للبترول المصرية، ورشة عمل في مصر يومي 23 – 24 يناير/ كانون الثاني الجاري، حملت عنوان «تحسين الإنتاج وإعادة اكتشاف حقول خليج السويس».

وحضر الورشة أكثر من 20 شركة عاملة في قطاع النفط المصري، واستعرضت أحدث التكنولوجيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاج، وتعزيز الأداء في منطقة خليج السويس باعتبارها عصب الصناعة النفطية المصرية.

واستهلت الورشة بكلمات ترحيبية من فريد الهاشمي، رئيس العمليات التنفيذية ممثلاً عن شركة دراجون أويل في مصر والعراق، وشريف حسب الله، وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج نيابةً عن وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا.

وأكد الطرفان أهمية الورشة في تعزيز التواصل بين الشركات النفطية العاملة في منطقة خليج السويس، بما يعود بالفائدة على الجميع، من خلال تبادل الأبحاث والدراسات وتسخير التكنولوجيا الحديثة لتعزيز الإنتاج والاستكشاف.

وعبر المتحدثون، عن شكرهما للرعاية الكريمة لحكومة دبي لمثل هذه المبادرات الهادفة، لتعميق التعاون بين الشركاء، بما يسهم في نمو الأعمال وزيادة فرص التعاون واستدامته.

وتعكس الورشة التزام دراجون أويل بالتعاون مع الهيئة العامة للبترول، بتعزيز التحول الرقمي وتسريع الاستدامة في صناعة البترول، كما شكلت الورشة فرصة قيمة للتفاعل والتعلم من التجارب المتنوعة للشركات الحاضرة، ما يعزز التقدم المستمر في هذا القطاع الاستراتيجي، وتبادل الخبرات بين شركات قطاع البترول المصري وشركات الخدمات البترولية، لإيجاد حلول مبتكرة وغير تقليدية تساهم في زيادة إنتاج الزيت الخام من حقول خليج السويس. وتخلل الورشة مناقشة أكثر من 20 ورقة بحثية من شركات القطاع المختلفة، في ما يخص آخر النجاحات المحققة في قطاع البترول المصري. وناقشت الأبحاث المعروضة سبل تحسين أداء وسائل الرفع الصناعي والسبل المبتكرة، لتقليل كميات المياه المصاحبة للإنتاج، كما تطرقت الى طرق زيادة الإنتاج والدروس المستفادة من أحدث الاكتشافات البترولية في المنطقة، وتناولت أيضاً استخدام قواعد البيانات الكبيرة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة إدارة وانتاج الحقول.

يذكر أنه، ومع بداية العام الحالي، شرعت الشركة في إنتاج الزيت الخام من حقل الوصل «شمال صفا»، والذي يعد أول اكتشاف نفطي للشركة في مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4c2ph8tk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"