عادي

6 شركات وطنية وعالمية تستعرض قدراتها الجوية في «يومكس وسيمتكس»

21:26 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي، شهد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن، فعاليات العروض الجوية لمعرضي يومكس وسيمتكس 2024، في منطقة تلال سويحان بمدينة العين.

وكان في استقباله، اللواء الركن سعيد راشد الشحي، قائد القوات البرية، واللواء الركن سعيد علي آل علي، قائد الطيران المشترك، والعميد ناصر أحمد العبيدلي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي يومكس وسيمتكس 2024، وعدد من كبار الضباط في وزارة الدفاع.

وفي مبادرة هي الأولى في تاريخ المعرضين، قُدمت العروض الحية في المنصة الكبرى لأدنيك والقناة المائية التابعة لها، وفي منطقة تلال سويحان التي شهدت العروض الحية للأنظمة الجوية، قدمت الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال الأنظمة غير المأهولة، عروضاً برية وبحرية وجوية مبهرة، جسدت أحدث ابتكارات وتقنيات هذه الأنظمة من خلال محاكاة مجموعة متنوعة من السيناريوهات للطائرات بدون طيار، والتطبيقات المستقلة، والروبوتات، والأنظمة متعددة الاستخدامات في المجالات الدفاعية والمدنية والتجارية والطبية، ما عكس إمكانات مجموعة أدنيك وبنيتها التحتية المتطور، كمركز عالمي لاستضافة أكبر الفعاليات والمعارض الدولية.

وأتاحت القناة المائية التابعة لمجموعة «أدنيك»، التي شهدت العروض البحرية، للقوارب والمركبات غير المأهولة المستخدمة تحت سطح الماء، للأغراض العلمية والمدنية والدفاعية، للزوار والمشاركين، إمكانية التعرف الى أحدث التطبيقات المستخدمة في هذا المجال، وقدراتها المتنوعة في التعامل مع السيناريوهات البحرية المختلفة، حيث قدمت شركة «أطلس إلكترونيك» عرضاً لمركبة «سيي فوكس» التي تستخدم في تنفيذ تقارير الأضرار تحت سطح الماء، وعمليات الاستطلاع ومراقبة الحدود البحرية، ومهام مراقبة الموانئ.

وشهدت العروض الجوية التي أقيمت في تلال سويحان مشاركة 6 شركات وطنية وعالمية أبرزها؛ مجموعة إيدج، الشريك الاستراتيجي لمعرضي يومكس وسيمتكس، والتي قدمت العديد من العروض الجوية، وشركة فوليريس، المتخصصة في تصنيع الطائرات بدون طيار من سنغافورة، التي سيرت طائرة ماتريسي 80 في لاين، في رحلة إقلاع وهبوط مستقلة.

واستعرضت الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في المعرضين، أحدث ابتكاراتها في مواقع العروض الحية الثلاثة التابعة للحدث، بهدف تسليط الضوء على قدرات تكنولوجيا الأنظمة غير المأهولة في مختلف المجالات.

وتعكس مبادرة العروض الحية الجديدة ضمن معرضي يومكس وسيمتكس 2024، مكانتهما كمركز عالمي لأحدث الابتكارات والتقنيات في قطاع الأنظمة غير المأهولة، ودورهما البارز في تعزيز آفاق التعاون المشترك في هذه الصناعة الحيوية المهمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdf58cm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"