عادي

«أراضي دبي»: لا تغيير في قيمة العقار للحصول على الإقامة الذهبية

11:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: ملحم الزبيدي

أفادت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، في تصريح خاص ل"الخليج"، أنه لم يحصل أي تغيير على قيمة العقار الذي يستوجب الاستثمار فيه للحصول على الإقامة الذهبية للمستثمر العقاري ، والذي يجب ألا يقل عن 2 مليون درهم.
وحسب «أراضي دبي»، يجب على المستثمرين الحصول على عقارات بقيمة 2 مليون درهم أو أكثر ليكونوا مؤهلين لبرنامج الإقامة القابلة للتجديد لمدة 10 سنوات.
يأتي ذلك بعد تداولات في السوق العقاري عن الغاء شرط سداد ما لا يقل عن مليون درهم من قيمة العقار للتأهل للإقامة الذهبية.
وفي السابق، بالنسبة للتأشيرات الذهبية، كان يتعين على المستثمرين دفع حد أدنى قدره مليون درهم. ولم يعد الحد الأدنى للدفع وهو مليون درهم مطلوبًا لأن معايير الأهلية الآن هي أن العقار يجب أن يستوفي قيمة 2 مليون درهم أو أكثر حتى يتمكن المستثمرون من الحصول على التأشيرة.
وفي السنوات الأخيرة، نفذت دولة الإمارات العربية المتحدة، ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي، العديد من التطويرات الاقتصادية والقانونية والاجتماعية لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر.
وتُمنح التأشيرة لمدة 10 سنوات للمستثمرين ورجال الأعمال والمهنيين المهرة الذين يتقاضون راتباً شهرياً يزيد عن 30 ألف درهم (8167 دولاراً)، والمواهب الاستثنائية، والعلماء والمهنيين، والطلاب والخريجين المتفوقين، والمستثمرين العقاريين، ورواد العمل الإنساني، وأبطال الخطوط الأمامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/7738a4jz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"