عادي
تشهد الدورة زيادة قياسية في مساحة العرض

انطلاق «آراب هيلث» في دبي من 29 يناير إلى 1 فبراير

20:34 مساء
قراءة 3 دقائق
  • 3,450 عارضاً و110 آلاف متخصص في الرعاية الصحية من 180 دولة.
  • التركيز على مستقبل القطاع بشعار «تواصل العقول وإحداث التحول في الرعاية الصحية»

دبي: «الخليج»

يعود معرض «آراب هيلث»، أكبر حدث لقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط للانعقاد مجدداً في «مركز دبي التجاري العالمي» من 29 يناير/ كاموم الثاني، إلى 1 فبراير/ شباط 2024، مع التركيز على استعراض أحدث التقنيات والابتكارات في الصناعة لتعزيز الرعاية التي تركز على المرضى.

وتشهد دورة 2024، إضافة مجموعة من الفعاليات الجديدة، بما في ذلك: المستشفى الذكي، ومنطقة التشغيل التفاعلي، بالشراكة مع «كليفلاند كلينك أبوظبي»، تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام «تواصل العقول وإحداث التحول في قطاع الرعاية الصحية»، حيث سيشهد زواره، كيف تتفاعل التقنيات المتعددة بسلاسة مع أحدث المعدات الطبية لتحسين تجربة المريض.

وستشهد كذلك، استهداف ممارسي الرعاية الصحية في المستقبل بمسابقة «Cre8» وهي فعالية مدتها يوم واحد، يكلف الطلاب الإماراتيين المشاركون فيها بتخيّل حل لمشكلة الرعاية الصحية في العالم الحقيقي، باستخدام ميزانية خيالية قدرها 100 ألف درهم.

كما تعود قمة صحة المستقبل المخصصة للمدعوين فقط، مع التركيز على مكافحة الشيخوخة وطول العمر، وستتضمن منطقة التحول مسابقة الشركات الناشئة الشهيرة، وحوارات «إنوفيت» الشهيرة وعروض المنتجات.

روس ويليامس

وقال روس ويليامز، مدير المعرض والمؤتمر لدى شركة «إنفورما ماركيتس»: «مع توقع حضور 110 آلاف متخصص في الرعاية الصحية، فنحن ملتزمون بتقديم تجربة الرعاية الصحية المثالية، بعرض التقنيات الجديدة والإضاءة على أهمية التعاون في تشكيل مستقبل مبتكر، حيث تعزّز الرعاية الصحية التي تركز على المريض».

وأضاف «تشهد دورة هذا العام مشاركة العارضين والزوار بأعداد قياسية وزيادة في مساحة العرض بمركز دبي التجاري العالمي، لذا فإننا نضمن مكانة دولة الإمارات، مركزاً عالمياً معترفاً به لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة».

كما سيضيء عدد من العارضين على أحدث إنجازاتهم التكنولوجية التي تغيّر قواعد التعامل لقطاع الرعاية الصحية في العالم.

وستعرض شريكة الابتكار «جي إي هيلث كير»، في مجال التكنولوجيا الطبية والحلول الرقمية المبتكرة، التقنيات التي ستغير قواعد التعامل وتحدد مستقبل الرعاية الصحية بإطلاق 19 ابتكاراً جديداً للمنتجات، حيث ستكشف عن حلول التصوير الرائدة المصممة لتوجيه عملية اتخاذ القرارات السريرية بشكل أفضل وتحسين نتائج المرضى. كما ستؤكد المجموعة الواسعة من الحلول الذكية الجهود المستمرة التي تبذلها «جي إي» للرعاية الصحية، لتوفير الوصول إلى الرعاية وإنشاء عالم مطلق للرعاية الصحية فيه.

هادي الخوري

وقال هادي الخوري، المدير العام الإقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «تتمتع الشركة بإرث يزيد على 50 عاماً في دفع التقدم وتبنّي تقنيات الجيل القادم لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتنوعة في المنطقة. ونحن نستفيد من حلول التعلم العميق لنظام رعاية صحية جاهزة للمستقبل، ونعزز الرعاية الدقيقة والمتصلة، لذا فنحن ملتزمون بتغيير ممارسات المستشفيات، وتسريع عمليات التشخيص، وتعزيز العلاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإفريقيا».

وفي مكان آخر من المعرض، ستستعرض منطقة هارلي «ستريت الطبية» أحدث الاكتشافات والعلاجات الرائدة في المراحل المبكرة من مرض الزهايمر، وكيف ستغير تعريف المرض بالكامل في ضوء التقدم العلمي الحديث.

وقالت الدكتورة إيمير ماكسويني، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذي لشركة Re:Cognition Health «هناك كل الأسباب التي تدعونا إلى التفاؤل الحذر، لأن هذه الأدوية من الجيل الجديد والمتوفرة في المملكة المتحدة، والتجارب السريرية الدولية، يمكن أن تغير من مستقبل الفرد».

وسيتمكن المتخصصون والمهنيون الطبيون عبر المعرض والمؤتمر من حضور 10 مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر، في مجالات: الأشعة الشاملة، والجراحة، وطب الطوارئ، والرعاية الحرجة، والسكري، وأمراض النساء والتوليد، وجراحة العظام، وإدارة الجودة، والصحة العامة، ومكافحة العدوى، وإدارة تعقيم الإمداد المركزي.

كما سيضم للمرة الثانية على التوالي، منطقة القرية «ذا فيليج» الجديدة، وهي مصممة للسماح للزوار بالتواصل والاسترخاء، بينما يفخرون بمجموعة من خيارات الأطعمة والمشروبات، حيث تقع القرية بجوار ساحة زعبيل 2.

وتشمل قائمة الشركاء الرئيسيين للحدث: مجموعة بيورهيلث، بطل الرعاية الصحية الوطني وشريك الرعاية الصحية المتميز، المستشفى الأمريكي؛ شريك الرعاية الصحية الحصري، مشفى الدكتور سليمان الحبيب؛ الشريك الحصري للخدمات الصحية، الإمارات للخدمات الصحية؛ شريك الصحة العالمية، إم 2؛ شريك صحة المستقبل، نيوم؛ شريك الابتكار، جي إي هيلث كير؛ وكانون ميديكال هي شريك الذكاء الاصطناعي الحصري.

وسيعقد المعرض بدعم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في دولة الإمارات، وحكومة دبي، وهيئة الصحة بدبي، ودائرة الصحة، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وسلطة مدينة دبي الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4etxatmb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"