عادي

سفير الإمارات لدى المكسيك يلتقي رئيسة مجلس النواب الفيدرالي

16:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المنهالي وكاستيلو
المنهالي وكاستيلو
التقى أحمد حاتم المنهالي، سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة المكسيكية، مارسيلا غيرا كاستيلو، رئيسة مجلس النواب الفيدرالي المكسيكي، بمكتبها في العاصمة مكسيكو سيتي.
استعرضا خلال اللقاء العلاقات التي تربط دولة الإمارات بالمكسيك، وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين وطموحاتهما.
وتطرقا إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها مؤتمر «COP28» لذي عقد في مدينة إكسبو دبي من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر الماضيين وأبرزها اتفاق الإمارات التاريخي بين 198 طرفاً. وناقشا أهمية الاجتماع البرلماني المصاحب للمؤتمر، واعتماده وثيقة تعد إضافة مهمة في العمل البرلماني الدولي تجاه استحقاقات العمل المناخي بالتعاون مع الخبراء وصناع القرار. واستعرضا التعاون بين دولة الإمارات والمكسيك في هذا الصدد.
وأكد المنهالي عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين الصديقين، وتترجم باستمرار عبر تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في القطاعات كافة، بما فيها البرلمانية.
وأعربت كاستيلو، عن اعتزازها بعلاقات البلدين، وأكدت حرص المكسيك على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مختلف الصعد، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y3jaswy6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"