عادي
أولى بطولاتها التلفزيونية

راندا البحيري: «شمال إجباري» من أهم أدواري

22:19 مساء
قراءة 3 دقائق
راندا البحيري: «شمال إجباري» من أهم أدواري

القاهرة: فاطمة علي

أكدت الفنانة المصرية راندا البحيري أن دورها في مسلسل «شمال إجباري» من أهم وأكبر أدوارها، خاصةً أنه بطولة مطلقه لها، مضيفة أن المنصات الإلكترونية جعلت المشاهد قريب من الجمهور بشكل كبير، وأشارت إلى أنها تعتبر كل دور تقدمه بطولة مطلقة لها، وتختار أدوارها بعدة معايير، أهمها ألا تكرر نفسها وأن تكون شركة الإنتاج جيدة وتوفر للعمل كل ما يساعده على الخروج بشكل جيد، كما أعلنت أن الجزء الثاني من فيلم «أوقات فراغ» لم يحسم بعد، وتفاصيل أخرى في هذا الحوار.

*حدثينا عن تفاصيل أول بطولة لك في«شمال إجباري»؟

- مسلسل جديد بدأنا تصويره بالفعل، للمشاركة به في موسم الدراما الرمضانية إن شاء الله، ويعد أول بطولة لي، يشاركني في بطولته النجوم: محمد لطفي، الكبير صلاح عبد الله، وهالة فاخر، وفراس سعيد، وحسام داغر، وعماد رشاد، وإسلام عرفة، ومن إخراج محمد الخضري، وهو مسلسل اجتماعي جميل فيه قصة حب رومانسية جميلة.

* كيف ترين المنافسة في رمضان المقبل؟

- المنافسة شيء جيد، ومشغولة في التصوير، ولا أعرف من سيشارك في رمضان هذا العام، لكن بشكل عام المنافسة تجعل الفنان يجتهد ليُخرج أفضل ما لديه.

* لماذا ابتعدت عن المشاركة في أعمال درامية مؤخراً؟

- لم أبتعد، لكني لا أحب التكرار، وشاركت في بطوله مع النجم يوسف الشريف في مسلسل «كوفيد 25» وكنت أتمنى العمل معه، لأن يوسف له جماهير كبيرة، والمسلسل كان إخراج أحمد نادر جلال.

* ما رأيك في الطفرة التي أحدثتها عروض المنصات الإلكترونية؟

- أنا مع وجود المنصات الإلكترونية، ومع الطفرة الحديثة في إنتاج المسلسلات على المنصات الإلكترونية، فهذا شيء رائع وسيجعل المشاهد قريباً جداً من الممثل بشكل كبير.

اختيار الأعمال

* هل لديك معايير خاصة لاختيار أعمالك؟

- بالتأكيد، هناك معايير مهمه قبل اختياري لأي عمل، سواء في السينما أو التلفزيون، أبرزها شركة الإنتاج التي أتعامل معهاا يجب أن تكون جيدة، كذلك لدي معايير في اختيار أدواري، مثل المخرج، وفريق العمل لا بد أن أكون مرتاحة في العمل معهم، ثم يأتي بعد ذلك طبيعة العمل والشخصية.

*ما هو إحساسك بالتصدي لأول بطولة مطلقة لك؟

- اشعر أن كل المسلسلات التي قدمتها كانت بطولات، ومعظم أدواري فيها مهمه جداً، حتى دوري في سلسال «الدم» اعتبره من أهم أدواري، وسبق وقدمت بطولة مطلقه من قبل في مسلسل «ليالي الحب» أمام الفنان أمير كرارة، وفي كل فترة هناك أدوار مهمه تعرض عليَّ وبطولات، لكن في الأول والأخير هي مسؤولية ضخمة بالتأكيد، لا بد أن يكون الفنان على قدرها.

* صرحت من قبل أن فكرة البطولة المطلقة لم تعد موجودة كالسابق، ماذا تقصدين بذلك؟

- هذا صحيح، فكرة البطولة انتهت منذ سنوات، وبدأنا مؤخراً نشاهد فنانين كباراً ونجوماً يقدمون أعمالاً معاً، ونجاح أي عمل يتوقف على النص الجيد وفريق العمل ككل، وليس كما كان في السابق على نجم واحد.

* ما سبب الاتجاه لإنتاج جزء ثان من فيلم «أوقات فراغ»؟

- الفكرة جميلة ومهمة، ونحن سنقدم قصة مختلفة عن الجزء الأول، ونقدم حياة جديدة ومختلفة عن الجزء الأول، والفيلم مكتوب بالفعل، لكن واجهتنا صعوبات وتوقف المشروع مؤقتاً، لكن الفكرة لا تزال قائمة.

* هل سيشارك فيه نفس أبطال الجزء الأول؟

- كان الاتفاق أن يشارك فيه كل أبطال الجزء الأول، منهم الفنان أحمد حاتم، كريم قاسم، وعمرو عابد، ولايزال هناك تفاوض مع كل الأبطال.

فكرة الأجزاء

*في رأيك، أيهما أفضل، فكرة الأجزاء في التلفزيون أم في السينما؟

- فكرة عمل جزء ثان بعد نجاح أي عمل، تعتمد على الكتابة في المقام الأول، سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية أو حتى المسرح، المهم أن يكون هناك جديد ورسالة يقدمها الجزء الثاني، وليس مجرد استغلال نجاح.

*هل أنت راضية عن خطواتك الفنية حتى الآن؟

- بدأت التمثيل في سن صغيرة وكنت محظوظة بفرص كثيرة، وحتى الآن رصيدي من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرح وفي الإذاعة أيضاً يدعوني للفخر والرضا، لكن طموحي لا يتوقف، وعندي دائماً أحلام وشغف بكل جديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2yjutp3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"