عادي
سجلت 82.9% خلال أسبوع 14 - 20 يناير

دبي الأولى عالمياً في إشغال الفنادق مطلع 2024

23:53 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

تصدرت دبي مدن العالم في معدلات الإشغال الفندقي خلال الفترة ما بين 14 و20 يناير 2024، بدعم من السياحة الترفيهية وفقاً لتحليلات السوق الصادرة عن «إس تي آر» المتخصصة في البيانات والبحوث الفندقية.

وقالت المؤسسة في تقريرها إن دبي شهدت أعلى نسبة إشغال بلغت 82.9% (+0.2 نقطة مئوية)، مع استمرار ذروة موسم الترفيه من العام الماضي، مدعومة بفعاليات مثل الحفلات الموسيقية المتتالية التي أحياها إد شيران يومي الجمعة والسبت في ملعب سيفينز.

وأضافت المؤسسة أن فنادق المدينة سجلت تحسناً في معدلات الإشغال خلال الأسبوع الذي ينتهي في 20 يناير 2024، مقارنة مع نفس الفترة من العام 2023.

وأوضحت البيانات أن متوسط سعر الغرفة الفندقي في دبي بلغ 193 دولاراً (708.3 درهم)، بزيادة 4.5% على أساس سنوي.

وعلى مدار السنوات الماضية، تشهد دبي أداءً قوياً مع تدفق السياح والزوار الدوليين وخاصة في ديسمبر وتستمر حتى الأشهر الأولى من العام الجديد، حيث تواصل تدفقات السياح إلى المدينة، فضلاً عن نشاط قوي في قطاع الفعاليات والمؤتمرات والمعارض التي تستقطب آلاف الزوار سنوياً. وعلى صعيد الأسواق الأعلى إشغالاً بعد دبي، جاء بكين في المركز الثاني من حيث معدلات الإشغال، ثم سيدني في المركز الثالث وباريس رابعاً ولندن خامساً، ثم طوكيو وتورنتو ومدريد وبرلين على التوالي.

وقالت المؤسسة إن الأسواق العالمية ستبدأ في الاستقرار بعد الأداء القوي في العام الماضي مع تراجع تأثير مقارنات فيروس كورونا. كما هي الحال في الولايات المتحدة، فإن العطلات والأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية والمؤتمرات وتغيير المواسم ستؤدي إلى تغير الأداء، وينبغي أن تكون هذه التغييرات أكثر طبيعية مما شهدناه منذ مارس 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfcp66c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"