عادي
تثيران شغف طلبة الثانوية للسنة السابعة

جامعة الإمارات للطيران و«بوينغ» تنظمان «تحدي الصاروخ المائي»

16:28 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الإمارات للطيران و«بوينغ» تنظمان «تحدي الصاروخ المائي»
جامعة الإمارات للطيران و«بوينغ» تنظمان «تحدي الصاروخ المائي»
جامعة الإمارات للطيران و«بوينغ» تنظمان «تحدي الصاروخ المائي»
دبي: «الخليج»
شارك أكثر من 200 طالب وطالبة من 24 مدرسة في جميع مناطق دولة الإمارات في مسابقة «تحدي الصاروخ المائي» الذي نظمته جامعة الإمارات للطيران للمرة السابعة بالتعاون مع شركة «بوينغ». وتهدف المسابقة السنوية إلى إلهام الشبان المتحمسين للطيران من خلال الجمع بين الإبداع ومبادئ الصواريخ والطيران.
وتم تكليف الطلبة، وهم من الصفين الحادي عشر والثاني عشر، بتصميم وبناء وإطلاق صاروخ مائي خلال ساعتين باستخدام مواد بسيطة، مثل الزجاجات البلاستيكية ومضخات الأقدام وكتل الطين والأسلاك الكهربائية بالإضافة إلى أكياس البقالة وأغطية الملفات البلاستيكية، وتهيئة الظروف للديناميكا الهوائية المثلى التي يمكن أن تحقق أطول مسافة عند إطلاق الصاروخ بزاوية 45 درجة، وذلك باستخدام دفع الماء وضغط الهواء، وجرى تشجيعهم على تصميم وتجربة مخاريط وزعانف مبتكرة لصواريخهم. وكان أمام الفرق ساعتان لإكمال المهمة، وتم منحهم محاولتين لإطلاق صواريخهم.
وقال البروفيسور أحمد العلي، نائب رئيس ومدير جامعة الإمارات للطيران: «جامعة الإمارات للطيران ملتزمة بتعزيز الابتكار والإبداع لدى الأجيال الصاعدة. ولا تعد مسابقة الصاروخ المائي السنوية مثيرة لمجتمع الطلبة فحسب، بل توفر أيضاً فرصة لجلب أفضل وألمع العقول الشابة في الدولة وتحديهم وتشجيعهم على التفكير في وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. إن مشاهدة الطلبة وهم يفكرون ويتعاونون ويصنعون هذه الصواريخ تجربة مدهشة كل عام، ونأمل أن تشكل مصدر إلهام لهم ليصبحوا قادة في العلوم والهندسة. ونشكر شركة بوينغ على دعمها وعلى مشاركتها في إنجاح هذا التحدي مرة أخرى».
من جانبه، قال رئيس بوينغ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا كولجيت غاتا أورا: «برزت الإمارات سريعاً كدولة رائدة في استكشاف الفضاء، بدءاً من إطلاق أول مهمة غير مأهولة في العالم العربي إلى المريخ إلى توقيع اتفاقيات أرتميس. لقد كنا في بوينغ مشاركين في كل مسعى أميركي كبير للخروج من جاذبية الأرض، ويسعدنا مواصلة الشراكة مع جامعة الإمارات للطيران لإلهام جيل جديد من علماء الطيران وتزويد الطلبة بفرصة تعلم مهارات تقنية جديدة من مهندسي بوينغ خلال المسابقة».
وفي ختام المسابقة وإطلاق الصواريخ المائية، أعلنت لجنة التحكيم من جامعة الإمارات للطيران وبوينغ فوز فريق «إيجل 1» من المدرسة الإسلامية الإنجليزية في أبوظبي، بعد أن أطلق الفريق صاروخه إلى مسافة 99 متراً. وحصل فريق «إيجل 2» من المدرسة الإسلامية الإنجليزية في أبوظبي على المركز الثاني بمسافة 93 متراً، وجاء في المركز الثالث فريق «OOW-Volts» من «مدرستنا الثانوية» بدبي بمسافة 92 متراً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3a2en45v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"