عادي

وكيل دائرة القضاء بأبوظبي يتفقد سير العمل في المنشآت العقابية والإصلاحية

12:47 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي - وام
تفقد يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، المنشآت العقابية والإصلاحية في إمارة أبوظبي، للاطلاع على إجراءات وسير العمل، والوقوف عن قرب على مستوى الخدمات المقدمة في مجال رعاية وتأهيل وإصلاح النزلاء، بهدف تحقيق إعادة اندماجهم في المجتمع عقب تنفيذ فترة العقوبة المقضي بها طبقاً للأحكام القضائية.
​وتعد هذه الزيارة الأولى لوكيل دائرة القضاء للمنشآت العقابية والإصلاحية، عقب نقل اختصاصات إدارة تلك المنشآت إلى دائرة القضاء، ابتداءً من 1 يناير 2024، وفق القانون الصادر بهذا الخصوص عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله" بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي.
​وعقد العبري، اجتماعاً موسعاً مع مديري الإدارات في المنشآت العقابية والإصلاحية، تمت خلاله مناقشة آلية العمل والتوجهات الإستراتيجية والخطط المستقبلية لتطوير الأداء والارتقاء بالجودة لتحقيق التكامل في منظومة الخدمات وفق أولويات الخطة الإستراتيجية لدائرة القضاء.
​وأكد وكيل دائرة القضاء في أبوظبي،خلال الاجتماع، أهمية تضافر الجهود لمواصلة التحديث وتطبيق أفضل الممارسات، بما يتماشى مع اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حاكم إمارة أبوظبي، لهذه الخطوة التطويرية، وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بالعمل على استدامة العمليات واستمرارية الأعمال في ضوء استشراف المستقبل.
​ وتفقد العبري، المرافق الحيوية والورش المهنية والفنية داخل أروقة المؤسسات العقابية والاصلاحية، وتعرف إلى المتطلبات والمستلزمات الضرورية لتنفيذ حزمة متطورة من البرامج التأهيلية وفق أرقى الممارسات والمعايير العالمية المعتمدة، وذلك بما يعود بالنفع على النزلاء وإعدادهم كأفراد صالحين يؤدون دورهم بفعالية في المجتمع.
كما استمع ​إلى آراء وانطباعات النزلاء عن خدمات الرعاية والتأهيل والورش التدريبية والتعليمية ودورها في إكسابهم مهارات عملية جديدة وتمكينهم من إتقان مهن حرفية تسهم في سهولة اندماجهم في المجتمع ومواصلة حياتهم بشكل لائق بعد انتهاء مدة العقوبة، فضلا عن الفعاليات والأنشطة الترفيهية والرياضية والمحاضرات التثقيفية والتوعوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/453w5hwt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"