عادي

شراكة لتسريع الابتكار في الرعاية الصحية بأبوظبي

22:39 مساء
قراءة دقيقتين
شراكة لتسريع الابتكار في الرعاية الصحية بأبوظبي

وقعت دائرة الصحة بأبوظبي، و«جي إس كيه» شركة الصناعات الدوائية الحيوية العالمية، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات تسريع الابتكار في الرعاية الصحية بأبوظبي وتطوير علاجات متقدمة ورعاية صحية شخصية لأفراد المجتمع.

وبحضور الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة، ومارك أوكس، رئيس قسم علوم الحياة والتكنولوجيا في وزارة الأعمال والتجارة بحكومة المملكة المتحدة، وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتورة أسماء المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار، والدكتور افريان فاسيليف المدير الطبي في «جي إس كيه» بمنطقة الخليج.

وجاء توقيع المذكرة، ضمن مشاركة الدائرة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024، حيث يتطلع الطرفان لتعزيز الإمكانات المحلية والإقليمية عبر الجمع بين الخبرات لقيادة جهود الابتكار في الرعاية الصحية في مجالات البحث والطب الشخصي ومواصلة العمل جنباً إلى جنب، من أجل تسريع عجلة النمو في قطاع التكنولوجيا الحيوية وتحقيق ثورة في علوم الحياة في الإمارة وحول العالم، استناداً إلى الإمكانات الحالية المتاحة في أدلة العالم الحقيقي والتجارب السريرية والممارسات السريرية.

وسيعمل الطرفان على الاستفادة من الحلول اللوجستية لأغراض البحث في مجالات الأورام وغيرها من الأمراض الأكثر انتشاراً وإجراء تجارب سريرية في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بما يسهم في المضي نحو رعاية شخصية ووقائية متطورة تعزز نتائج المرضى.

وقالت الدكتورة أسماء المناعي: «نؤمن بأن مستقبل الرعاية الصحية يكمن في الفرص التي يوفرها علم الجينوم والبيانات الصحية، الأمر الذي يجعلنا حريصين على العمل مع كبرى الشركات في قطاع الرعاية الصحية العالمي، كشركة جي إس كيه، ومواصلة تعزيز مكانة أبوظبي وجهةً رائدة للرعاية الصحية وحاضنة للابتكار في علوم الحياة».

وقال بويد تشونفايسال: «تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة إلى الأمام في تطوير برامج البحث والتطوير في المنطقة، مع إمكانية إحداث فرق حقيقي في حياة المرضى ليس فقط في دولة الإمارات؛ بل وخارجها أيضاً، حيث تلتزم جي إس كيه ودائرة الصحة بأبوظبي بقيادة جهود الابتكار وتعزيز الخدمات الصحية وتحسين الخيارات العلاجية للمرضى في الإمارات».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3cabt5cx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"