عادي

«أجمل شتاء في العالم».. الناقلات الوطنية توسع وجهاتها

20:20 مساء
قراءة دقيقتين
«أجمل شتاء في العالم».. الناقلات الوطنية توسع وجهاتها

تصدرت فعاليات الدورة الرابعة من حملة «أجمل شتاء في العالم»، المشهد السياحي في دولة الإمارات خلال الأسبوع الجاري، الذي حافظ على زخم المهرجانات والمعارض التي تستقطب أعداداً كبيرة من المشاركين والزوار.

وبرز خلال الأسبوه نفسه، إعلان عدد من الناقلات الوطنية الجوية عن توسيع شبكات وجهاتها حول العالم أمام المسافرين، في دلالة على مكانة الإمارات كوجهة عالمية مفضلة للسياحة والأعمال.

وأعلنت «العربية للطيران»، عن إطلاق رحلاتها المباشرة من الشارقة إلى مدينة كراكوف في بولندا اعتباراً من 29 يونيو المقبل، لتربط الرحلات المباشرة بين مطار الشارقة الدولي ومطار يوحنا بولس الثاني الدولي، في كراكوف يومياً.

بدورها، أعلنت الاتحاد للطيران، زيادة عدد رحلاتها إلى وجهاتها في جدة والرياض في المملكة العربية السعودية، وعمّان في الأردن، وبيروت في لبنان، إضافة إلى كولومبو في سريلانكا، وكولكاتا وبنغالور في الهند.

كما أبرمت الشركة اتفاقية استراتيجية أحادية الجانب مع الخطوط الجوية الصربية للمشاركة بالرمز، تهدف لتعزيز خدمات الربط لعملاء كلتا الشركتين إلى عدد من الوجهات.

فيما أصبحت طيران الإمارات، أول ناقلة دولية تنضم إلى مجموعة سولنت، وهي مبادرة بريطانية تركز على الاستثمارات منخفضة الكربون للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الصناعة والنقل والمنازل في الساحل الجنوبي لإنجلترا.

أما دبي لصناعات الطيران، فأعلنت أنها توصلت إلى اتفاق طويل الأمد مع الخطوط الجوية التركية لتأجيرها 10 طائرات جديدة من طراز بوينغ (737-8)، ومن المقرر تسليم الطائرات في عام 2025، وتمتلك الشركة حالياً وتدير وتلتزم بامتلاك ما مجموعة 96 طائرة من طراز بوينغ (737 ماكس).

أيضاً، حافظت المعارض والمهرجانات التراثية والثقافية على زخمها خلال الأسبوع الجاري الذي شهد انطلاق فعاليات الدورة 16 من مهرجان طيران الإمارات للآداب، فيما انطلقت فعاليات «قرية الأضواء 2024» التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وتستمر حتى 18 فبراير الجاري مقابل مبنى قاعة المدينة الجامعية بالشارقة.

ويواصل مهرجان الظفرة، تسليط الضوء على الحرف اليدوية التراثية وجمالياتها، ليقدم لزواره صورة تجسد التراث وترسم في أذهانهم الحياة الإماراتية التقليدية، في حين تستقطب فعاليات مهرجان الوثبة للعسل، أعداداً كبيرة من الزوار.

وتستعرض حملة «أجمل شتاء في العالم» عبر موقعها الإلكتروني، أبرز وجهات ومعالم الجذب السياحي، إذ يقدم الموقع لزواره تجرِبة تفاعلية سلسة، ويدعم رحلتهم في استكشاف المواقع والوجهات الفريدة والمتعددة التي تزخر بها إمارات الدولة.

ويضم الموقع أكثر من 290 وجهة سياحية، مع تقديم معلومات وافية عن كل وجهة باللغتين العربية والإنجليزية، بما يضمن للزوار المحليين والسياح من خارج الدولة الاستمتاع بتجارب سياحية استثنائية، ويمكن الوصول إلى للموقع عبر الرابط: (https://worldscoolestwinter.ae/ar).

ويأتي ذلك في إطار سعي النسخة الرابعة من الحملة لتنشيط ودعم السياحة داخل الدولة، واستقطاب السياح من حول العالم، للاستمتاع بالأجواء المعتدلة في فصل الشتاء وبكل مقوّمات الجذب التي توفرها الدولة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycy5y7b8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"