عادي

«فوكسكون» تتوقع تحسن الأداء في 2024 وتحذر من نقص رقائق الذكاء الاصطناعي

16:36 مساء
قراءة دقيقتين
مقر شركة «فوكسكون» في تايبيه بتايوان (رويترز)
مقر شركة «فوكسكون» في تايبيه بتايوان (رويترز)
تتوقع شركة فوكسكون التايوانية أكبر شركة لتصنيع أجهزة آيفون والأكبر في مجال خدمات المنتجات الإلكترونية عالمياً أن تحقق أعمالها هذا العام أداء «أفضل قليلاً» عن العام الماضي، لكنها تواجه نقصاً في الرقائق المستخدمة في خوادم الذكاء الاصطناعي.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ليو يونغ واي، الأحد: «قمنا بعمل جيد العام الماضي رغم تعرضنا لعملية شطب كبير في الربع الأول». في إشارة إلى شطب في القيمة الدفترية يتعلق بحصتها البالغة 34% في شركة شارب كورب اليابانية لصناعة الإلكترونيات.
وأضاف ليو للصحفيين على هامش الحفل السنوي لموظفي الشركة في تايبيه: «فيما يتعلق بتوقعات العام الحالي، أعتقد أنها قد تكون أفضل قليلاً من العام الماضي».
وذكرت فوكسكون في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أن توقعاتها لعام 2024 «محافظة ومحايدة نسبيا».
وقال ليو: «إن الطلب على خوادم الذكاء الاصطناعي سيكون جيداً»، لكن عدم اليقين الاقتصادي عالمياً في ظل المشكلات الجيوسياسية القائمة سيؤثر على الطلب على المنتجات الاستهلاكية».
وأوضح ليو أن قطاعاً واحداً في السوق سيحقق أداء جيداً، ولكن قطاعات أخرى كثيرة ستواجه صعوبات.
انخفاض مبيعات «آيفون»
وتوقعت شركة أبل، الخميس، انخفاضاً في مبيعات آيفون، فيما بلغت إيراداتها الإجمالية المستهدفة نحو ستة مليارات دولار، أي أقل من توقعات وول ستريت، نتيجة تضرر أعمالها في الصين.
وعززت النتائج مخاوف بعض المحللين من أن المنتج المميز للشركة يفقد قوته في السوق الآسيوية الرئيسية حيث يشتري المستهلكون هواتف قابلة للطي وهواتف أخرى من هواوي، مدعومة بشريحة صينية الصنع.
وقال ليو إن الطاقة الإنتاجية لرقائق الخوادم محدودة حتى مع الطلب القوي.
وأضاف «فيما يتعلق بمواكبة الطلب، ربما تكون هناك حاجة إلى مصانع جديدة».
ومن المقرر أن تعلن فوكسكون، المعروفة رسمياً باسم هون هاي للصناعات الدقيقة، أرباح الربع الرابع الشهر المقبل، كما ستُحدث توقعاتها لهذا العام. ومن المتوقع أن تنشر الشركة بيانات مبيعات شهر يناير/ كانون الثاني غداً الاثنين.
وتراجعت أسهم فوكسكون 2.4% منذ بداية العام، مقارنة بالمكاسب التي حققها القطاع بنحو 0.7%. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4fx24k9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"