عادي

تعاون في الابتكار بين «الداخلية» و«التعليم والمعرفة»

23:51 مساء
قراءة دقيقتين
تعاون في الابتكار بين «الداخلية» و«التعليم والمعرفة»

وقّعت وزارة الداخلية مذكرة تفاهم مع دائرة التعليم والمعرفة ممثلة بمدرسة أبوظبي (42) بشأن التعاون في مجالات التعليم والتدريب والمشاريع الابتكارية.

وقّع المذكرة عن وزارة الداخلية، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة، وعن دائرة التعليم والمعرفة، مبارك حمد المهيري، وكيل الدائرة.

ويأتي توقيع المذكرة بالتزامن مع فعاليات الإمارات تبتكر (2024)، وتهدف إلى توفير فرص تعاون مشتركة، وتبادل الخبرات والعمل على مشاريع مبتكرة في مجال البرمجيات، والتنسيق بين الجانبين لتنظيم (الهاكثون) للوصول إلى حلول برمجية مبتكرة.

وقال اللواء الخييلي إن مذكرة التفاهم تأتي في سياق حرص وزارة الداخلية على تعزيز التعاون الأكاديمي والتدريبي مع المؤسسات التعليمية، بحيث تساهم في تنوع محاور الارتقاء والتقدم بمسيرة التنمية الشاملة التي يشهدها العمل الحكومي، وبما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لكافة أفراد وفئات المجتمع.

وأضاف أن المذكرة ستساهم في تنسيق التعاون بين الجانبين لتنفيذ مشاريع ابتكارية تخدم المجتمع في كل ما يخص الابتكار وبرامج البحث والتطوير، كما ستساهم في تعزيز مهارات منتسبي الوزارة للالتحاق بمدرسة أبوظبي (42)، لتحقيق الريادة في مجالات الابتكار والبحث والتطوير واستشراف المستقبل.

فيما قال مبارك حمد المهيري: «ستسهم شراكتنا مع وزارة الداخلية في توفير البرامج التأهيلية لتطوير الكوادر الإماراتية في مجال البرمجة، وتعزيز استفادتهم من فرص التعليم المبتكرة التي توفرها مدرسة أبوظبي (42) لطلبتها، سواءً من حيث الخبرات البرمجية أو المهارات الناعمة المهمة للنجاح في المستقبل، فيما سيجد طلبة المدرسة منصةً جديدةً لتوظيف خبراتهم البرمجية وتقديم مشاريع ابتكارية تخدم المجتمع، وبعملنا المشترك نعزز قدرة قطاع التعليم على تلبية متطلبات سوق العمل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3dwcur72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"