عادي

قارب من الجليد

19:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قارب من الجليد
قارب من الجليد
قارب من الجليد
قارب من الجليد
إعداد: محمد عزالدين
نشر إيفان كاربيتسكي، البيلاروسي، من مينسك،ومتخصص في فن النحت على الثلج، على حسابة بموقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، صوراً لقارب بناه من الجليد، عبارة عن تحفة فنية، يتسع لشخص، وبإمكانه الإبحار.
وشُغف إيفان كاربيتسكي بنحت الجليد والثلج ومعروف في وطنه، وتصدر اسمه لأول مرة عناوين الصحف الرئيسية البيلاروسية عام 2020، عندما نشر صور لآلة كمان من الجليد، على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنذ ذلك الحين ظل يبتكر مشاريع أكثر إثارة للإعجاب كل شتاء، لكنه تفوق هذه المرة على نفسه بصناعة هذا القارب الجميل.
لا تتوافر معلومات عن قارب إيفان، باستثناء المعلومات المرئية في الصور والمقاطع المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي. ووفقاً لبيانات تحديد الموقع الجغرافي، تم بناء القارب في مكان ما على طول ضفاف خزان تسنيانسكو، وهي بحيرة شمال مينسك، بالقرب من قرية تسنا يودكوفو السابقة.
استخدم كاربيتسكي مجموعة متنوعة من الأدوات الكهربائية، لإنشاء ألواح جليدية دقيقة تنزلق بعناية عبر كتل الجليد، إضافة إلى دفة جليدية قابلة للدوران لا تتحكم فعلياً في توجيه القارب، وعجلتي تجديف قابلتين للفصل، يمكن تثبيتهما في الجزء الخلفي من القارب، وتوصيلهما بمصدر طاقة على الشاطئ، ولكن من المحتمل أن يؤدي تثبيت مولد على متن القارب، إلى جعل القارب غير آمن للركاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bddf444h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"