عادي
افتتح «إيدك دبي 2024»

منصور بن محمد: المؤتمرات والمعارض العلمية في دبي تسهم في خدمة الإنسان

19:45 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي-وام
افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي الصحية، الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ28 من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2024»، والذي تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكبر الأسماء العالمية في مجال طب الأسنان وصحة الفم، ويضم المعرض هذا العام 5,328 علامة تجارية تقدّمها 3,924 شركة عالمية مختصة في تكنولوجيا ومستلزمات العناية بصحة الفم والأسنان.
وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد بجولة في أنحاء المعرض رافقه خلالها عوض الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، والسفير الدكتور عبد السلام المدني، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة مجلس التعاون الخليجي والرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض إيدك دبي والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان GSDA، وعدد من رؤساء الوفود ورؤساء الجمعيات والمنظمات والهيئات العلمية والأكاديمية المشاركة.

الصورة
1


وزار سموّه خلال الجولة عدداً من الأجنحة الدولية ومنصّات الشركات العالمية والجهات الصحية الطبية المشاركة، حيث حرص سموه على تبادل الحديث مع عدد من العارضين والقائمين على كبرى الشركات المشاركة من حول العالم، واطلع منهم على أبرز ما يقدمونه من حلول وتقنيات ومنتجات وآخر المستجدات في مجال طب الأسنان وصحة الفم.
وأكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم أهمية مثل هذه المؤتمرات والمعارض العلمية، كونها تسهم بدور كبير في تبادل الخبرات والمعارف وإتاحة مجال أرحب لعقد الشراكات التي من شأنها خدمة الإنسان وإمداده بمزيد من الحلول التي تسهم في تحسين نوعية حياته، لافتاً إلى دور دبي المحوري في هذا السياق كمركز رئيس لتنظيم واستضافة الفعاليات الكبرى من مؤتمرات ومعارض تحظى بمشاركة عالمية واسعة النطاق، وفي شتى المجالات ومنها المجال الصحي.
مشاركة عالمية واسعة

الصورة
1


ويشهد مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2024»، الحدث العالمي الأكبر من نوعه في المنطقة، حضور أكثر من 66 ألف زائر ومشارك من 155 دولة، ويضم 157 جلسة علمية، و25 ورشة عمل، إضافة إلى مشاركة دول بأجنحة رسمية في المؤتمر وتشمل البرازيل وسويسرا وألمانيا، وتركيا وكوريا الجنوبيّة، والصين، وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكيّة إذ تمثل المشاركة الدولية نسبة 88 في المئة من إجمالي المشاركات في الحدث.
وقال السفير الدكتور عبد السلام المدني: «مع استمرار النمو الاقتصادي في دولة الإمارات، والذي جعلها واحدة من أكثر الاقتصادات تنافسيّة وتنوّعاً في المنطقة والعالم، نسعى من خلال مؤتمر ومعرض إيدك دبي لتعزيز القطاع الصحي لاسيما ما يتعلق منه بصحة الفم والأسنان. وعلاوة على أثره العلمي، يسهم إيدك دبي في تنشيط قطاعات حيوية تشمل قطاع المؤتمرات والمعارض والفعاليات وقطاع السياحة والتجزئة وقطاع الفنادق والترفيه نظراً للعدد الكبير من المشاركين في إيدك دبي القادمين من خارج الدولة ممن يجدون في هذا الملتقى العالمي فرصة مثالية لتنمية المهارات العلمية واكتساب المعرفة وعقد الصفقات المربحة إضافة إلى الاستمتاع بما تتيحه إمارة دبي من الأنشطة والفعاليات المتنوعة».
ويشمل المؤتمر جلسات علمية متخصصة عدة ستضم نحو 155 متحدثاً وخبيراً بالإضافة إلى عدد من الدورات التدريبية وورش العمل المختلفة، كما سيشهد الحدث تقديم الملصقات العلمية والمسابقات الطلابية التي تسلط الضوء على آخر الدراسات والأبحاث العلمية.
وقال الدكتور طارق خوري، الرئيس الفخري لمؤتمر ومعرض إيدك دبي: نحتفل اليوم بمرور 28 عاماً على تبني إستراتيجيات تعزز التطوير والابتكار في مجال صحة الفم والأسنان، حيث يسهم إيدك دبي في تطوير الخدمات الصحية لتلبية احتياجات المجتمع بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، نوفّر منصّة عالميّة لتعزيز التعليم والتدريب في مجال الطب والصحة لتطوير كفاءة كوادرنا المواطنة والعالميّة الطبية وتحسين جودة الخدمات المقدمة. ومن خلال هذه الجهود المتكاملة، يمكن تعزيز دور القطاع الطبي في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحسين جودة الحياة للمجتمع بشكل عام.
وقد تم اختيار ألمانيا هذا العام لتكون ضيف الشرف لمعرض ومؤتمر إيدك دبي لهذا العام، حيث تشارك الشركات الطبية الألمانية البالغة عددها 107 شركات والتي تُعنى بقطاع الأسنان وصحّة الفم. وتشهد المشاركة الألمانيّة تطورا ملحوظاً، حيث تصل المساحة التي تشغلها الشركات الألمانيّة إلى أكثر من 3,000 متر مربع.
ويتميز قطاع طب الأسنان في ألمانيا بالمنتجات عالية الجودة، حيث تنامى حجم عائداته بنسبة تزيد على 28٪ وبقيمة تفوق 6.2 مليار يورو، وساهمت أسواق التصدير بشكل كبير في تحقيق هذا الرقم وبصادرات بلغت قيمتها 4.1 مليار يورو.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mmy4fh7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"