عادي
بحضور نهيان بن مبارك

وزارة التسامح والتعايش و«تريندز» يوقعان اتفاقية تعاون

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
وزارة التسامح والتعايش و«تريندز» يوقعان اتفاقية تعاون

أبوظبي: «الخليج»

بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، وقعت عفراء الصابري مدير عام الوزارة، والدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية للتعاون المشترك، تؤطر سبل تفعيل قدراتهما معاً لخدمة أهدافهما الاستراتيجية، وذلك في مجالات البحث العلمي ونشر وتعزيز ثقافة الحوار والتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية محلياً ودولياً.

ونصت اتفاقية التعاون على تعزيز الشراكة بين الطرفين، من خلال البحث العلمي الهادف، وتنظيم وطرح عدد من المبادرات العالمية ذات الاهتمام المشترك، مثل تنظيم المشروعات البحثية، والتعاون في تنظيم المؤتمرات والمنتديات، والبرامج التي تسعى لتعزيز قيم التعايش والتسامح، وتعزيز التعاون بينهما بصفة دائمة من خلال تطوير ودعم أُطر التفاهم عبر تبادل الخبرات للمساهمة في تنمية المجتمع، وتهيئة بيئة من التعارف والتسامح والتفاهم والتعايش والاحترام بين الجميع.

وقالت عفراء الصابري: «إن توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك، تؤكد دائماً أهمية التعاون مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة والأكاديمية، من أجل تحقيق الأهداف السامية التي تتمثل في تعزيز قيم التسامح والتعايش والأخوة مجتمعياً وعالمياً، بمختلف الوسائل والمبادرات الممكنة».

وأوضحت أن توقيع الاتفاقية مع المركز هي خطوة في هذا الاتجاه، حيث يعملان معاً من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تتمحور حول التسامح والتعايش، من خلال البحث العلمي وتنظيم وطرح عدد من المبادرات العالمية.

من جانبه أعرب الدكتور محمد عبد الله العلي، عن سعادته وتقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها الوزارة لنشر قيم التسامح والتعايش محلياً وإقليمياً وعلى المستوى العالمي، مشيراً إلى أن هذه الجهود أثمرت ثقافة حقيقية للتسامح داخل المجتمع، حيث باتت تجربة دولة الإمارات في التسامح والتعايش والسلام نموذجاً عالمياً يشهد له الجميع، مشيداً بالجهود المباركة والدؤوبة للشيخ نهيان بن مبارك في هذا المجال.

وأوضح أن توقيع الوزارة و«تريندز» اتفاقية للتعاون المشترك يُعد إضافةً حقيقية لجهودهما، وفرصة ثمينة لتكامل الجهود بين الطرفين من أجل مشاريع ومبادرات وأنشطة على المستويين المحلي والدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2dfd5dhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"