عادي

تسبب في فوز الأرجنتين بالمونديال ..لاعب برنتفورد يتصدر قائمة أشرار«البريميرليغ»

12:09 مساء
قراءة 3 دقائق
تسبب في فوز الأرجنتين بالمونديال ..لاعب برنتفورد يتصدر قائمة أشرار«البريميرليغ»
تسبب في فوز الأرجنتين بالمونديال ..لاعب برنتفورد يتصدر قائمة أشرار«البريميرليغ»
الفرنسي موباي
تسبب في فوز الأرجنتين بالمونديال ..لاعب برنتفورد يتصدر قائمة أشرار«البريميرليغ»
تسبب في فوز الأرجنتين بالمونديال ..لاعب برنتفورد يتصدر قائمة أشرار«البريميرليغ»
متابعة: ضمياء فالح
وصفت الصحافة البريطانية نجم برنتفورد المعار من إيفرتون الفرنسي نيل موباي (27 عاماً) بأنه «أكبر أشرار البريميرليغ» بسبب تصرفات المهاجم المستفزة.
وتصادم موباي مع نجم مانشستر سيتي، كيل ووكر، وكشف قارئ شفاه عمّا قاله موباي لووكر أثناء استفزازه له في مباراة فوز سيتي 3-1 في ملعب جي تيك كوميونتي معقل برنتفورد وقال: «ذكر شيئاً عن أطفاله»، فيما لم يعلق مدرب سيتي غوارديولا ولا مدرب برنتفورد توماس فرانك على ما استفز ووكر الذي ذهب للحكم وقال له:«سأضربه»،ورد عليه:«أصمت» فقال له ووكر:«يا حكم لقد جلب سيرة أولادي، ليس مرة بل مرتين» ليتدخل موباي ويقول:«لم أفعل، هذا كذب»، ليقرر الحكم جيليت تأجيل الموضوع لنهاية المباراة.
الحادثة جاءت بعد أيام من تقليد موباي احتفالية نجم توتنهام جيمس ماديسون برمي السهام.
وكان ماديسون نجم توتنهام كشف عما قاله لموباي في شجارهما وقال:«قلت له فقط إنه لم يسجل ما يكفي من الأهداف في مسيرته كي تكون له احتفاليته الخاصة لذلك قلد احتفاليتي»، لكن في الواقع سجل المهاجم الفرنسي 100 هدف في 362 مباراة في مسيرته الكروية مقارنة مع 81 هدفاً لماديسون في 335 مباراة للفريق والمنتخب مع الأخذ في الاعتبار أن موباي مهاجم، وماديسون مهاجم وسط. وأغضب موباي أيضاً جمهور أرسنال بعد إصابته حارس «المدفعجية» بريند لينو عندما كان موباي لاعباً في برايتون يونيو 2020.
صراخ الألماني لينو حينها من الألم دوى في ملعب فارغ ( بسبب الوباء ) وتسببت الإصابة في أربطة الركبة بغياب لينو عن الـ11 مباراة الأخيرة في الموسم، لكن موباي سجل هدف الفوز في الوقت القاتل وأمسك القندوزي برقبته. اعتذر موباي عن إصابته لينو لكنه قال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة:«بعض لاعبي أرسنال بحاجة إلى تعلم التواضع أحياناً، ثرثروا كثيراً في الشوط الأول وفي الشوط الثاني تقدمنا عليهم بهدف. لقد حصلوا على ما يستحقونه». القندوزي أفلت من عقوبة الاتحاد لكن مدربه أرتيتا شطبه من حساباته، ولم يلعب لأرسنال أبداً بعدها.
عاد موباي في سبتمبر 2021 ليثير الجدل بتقليد احتفالية ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس حينها، ووضع يديه خلف أذنيه بعد تسجيل هدف تعادل متأخر لبرايتون الغريم الأول لكريستال بالاس وتشاجر اللاعبون وعلق موباي بعدها:«كرة القدم لا تساوي شيئاً بدون المشجعين وتورط بعض اللاعبين. كان مناخ المباراة صعباً، عندما سجل زاها من ركلة جزاء ابتسم ونظر إلى مشجعينا وقال شيئاً، وعندما سجلت التعادل نظرت إليه وابتسمت وقلت شيئاً. لن أقول ما قاله وما قلته لكنكم تعرفون التوتر الذي يحصل في الملعب أحياناً».
وتورط موباي مطلع الموسم مع حارس أستون فيلا الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز إذ سقط موباي أرضاً، بسبب عرقلة من مارتينيز ليمسك الأخير بقميص موباي المصاب كي ينهضه. برنتفورد غضب عندما تمنى مارتينيز «الشفاء العاجل لموباي من الإصابة»، وعلق موباي:«ساعدت مارتينيز في إطلاق مسيرته بأرسنال بإصابة لينو في 2020».
وانتقل مارتينيز لأستون فيلا في سبتمبر 2020 وقاده حسن أدائه ليصبح الرقم 1 في المنتخب ويفوز بكأس العالم 2022 وعلق موباي الذي ساهم من دون قصد بفوز الأرجنتين بلقب المونديال:«وصلتني الكثير من الرسائل تقول لي إنني فزت فعلاً بكأس العالم، عليه أن يكون ممتناً، أليس كذلك ؟».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yckwz8mp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"