عادي

سلطان بن سعود ينضم إلى الهيئة التدريسية في «أمريكية الشارقة»

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سلطان بن سعود

الشارقة: «الخليج»

انضم الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون، وعضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالشارقة، محاضراً في الجامعة لفصل ربيع 2024، حيث يقوم بتدريس مساق عن سياسات الفن الشرق أوسطي المعاصر، ليعود القاسمي للتدريس في وطنه الإمارات بعد سنوات من التدريس في الخارج.

ويتناول المساق الذي يقع ضمن قسم الدراسات الدولية في كلية الآداب والعلوم في الجامعة، الأسس السياسية للفن العربي في القرن العشرين، والظروف الاجتماعية والسياسية التي شكلت الإنتاج الثقافي في المنطقة.

كما يتعمق المنهج، الذي يتضمن محاضرات وندوات وعروضاً تقديمية ومشاركات طلابية، في موضوعات مثل تحويل الفن إلى سلعة، وأهميته بصفته شكلاً من أشكال «القوة الناعمة»، ودوره أداة سياسية وأداة للمقاومة، واستكشاف مفهوم النوع الاجتماعي في الفن العربي، والاعتبارات الأخلاقية في الفن والحفاظ على التراث الثقافي، بما يزود الطلبة بالمهارات اللازمة، للمشاركة في مناقشات حول أبعاد الفن العربي المعاصر المختلفة.

وقال القاسمي: «إنه لشرف عظيم أن أقوم بالتدريس في الجامعة الأمريكية بالشارقة، وهي مركز عالمي للتعلم وإنتاج المعرفة، الطلبة الذين تعاملت معهم بالجامعة يتميزون بمستوى عال يقارن بأفضل جامعات العالم، أود أن أشكر الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، على إتاحة الفرصة لي، لرد الجميل لمجتمعي من خلال هذه المؤسسة البارزة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycke2pcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"