عادي
على هامش تكريم الفائزين بالجوائز

رئيس سوق أبوظبي لـ «الخليج»: خطط جديدة لزيادة الشركات والمستثمرين

23:03 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس سوق أبوظبي لـ "الخليج": خطط جديدة لزيادة الشركات والمستثمرين
أبوظبي: مهند داغر

قال عبد الله سالم النعيمي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن السوق يعمل حالياً على خطط جديدة من أجل زيادة عدد الشركات والمستثمرين في السوق، وذلك في إطار الخطط الرامية إلى رفع القيمة السوقية في سوق أبوظبي خلال السنوات المقبلة إلى أبعد مما هي عليه الآن. وأضاف النعيمي لـ«الخليج»: «إن النمو الحاصل في القيمة السوقية للسوق حالياً، يأتي في سياق الدعم الذي حظي به من قيادة الإمارات، لا سيما أنه مرآة لاقتصاد أبوظبي، فضلاً عن دوره في دعم نسب النمو في الإمارة».

وتابع النعيمي: «نقوم بدعم البنية التحتية المناسبة ونقدم التسهيلات المطلوبة مع المحافظة على مستويات عالية من الخدمات بهدف رفد السوق بفرص استثمارية جديدة».

وقال النعيمي: «شركاؤنا العاملون في سوق أبوظبي من شركات وساطة وصناع السوق ومزودي السيولة والحافظ الأمين ساهموا بدور كبير في العمليات التشغيلية لسوق أبوظبي.

الصورة
عبد الله سالم النعيمي

جاء ذلك على هامش تنظيم سوق أبوظبي للأوراق المالية، الحفل السنوي الثالث لتكريم أعضاء السوق، انطلاقًا من التزامه الراسخ بدعم نمو القطاع المالي.

ويتألف الفائزون بجوائز سوق أبوظبي للأوراق المالية لأعضاء السوق لعام 2023 من 12 عضو تداول وثلاثة أفراد يمثلون أعضاء السوق. وتم تكريمهم بناءً على فئات الجوائز الخاصة بهم، لمساهمتهم في دعم وتطوير سوق رأس المال في أبوظبي وتعزيز مشاركة المستثمرين في السوق.

وتأتي هذه الجوائز لأعضاء السوق عن عام 2023 استئنافًا لمسيرة النجاح المشترك لسوق أبوظبي المالي مع شركائه، تقديرًا لمساهمتهم في دعم نمو القطاع المالي في أبوظبي كما أنها بمثابة شهادة على جهود السوق المستمرة لتعزيز البيئة الاستثمارية والتجارية.

واشتملت قائمة الحاصلين على الجائزة: «الدولية للأوراق المالية»، وشركة «الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير»، و«أرقام كابيتال»، و«بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية»، والمجموعة المالية «هيرميس الإمارات» وشركة «كيو لصناعة السوق»، و«أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية»، و«أبوظبي الأول للأوراق المالية»، و«إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود»، و«الدار للأسهم والسندات»، و«سيكو للوساطة المالية»، إضافة إلى المتحدة للأوراق المالية.

وقال النعيمي: لقد كان أعضاء السوق ولا يزالون جزءًا لا يتجزأ من منظومة عمل سوق رأس المال والقطاع المالي في أبوظبي. فمن خلالهم يتمكن المزيد من المستثمرين من الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في السوق لتنويع محافظهم ونمو استثماراتهم.

وذكر أنه في عام 2023 ارتفعت القيمة السوقية لسوق أبوظبي، كما ارتفع عدد المستثمرين خلال العام الماضي بنسبة تقارب 59% على أساس سنوي. وفي الفترة نفسها، ارتفعت الملكية الأجنبية في أسهم الشركات المدرجة بنسبة 35%.
 

الصورة
سوق أبوظبي للأوراق المالية
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4p9s7k6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"