عادي

«ميدلاب الشرق الأوسط» يدعو لاعتماد الاستدامة في المختبرات

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
«ميدلاب الشرق الأوسط» يدعو لاعتماد الاستدامة في المختبرات
«ميدلاب الشرق الأوسط» يدعو لاعتماد الاستدامة في المختبرات
«ميدلاب الشرق الأوسط» يدعو لاعتماد الاستدامة في المختبرات

اختتم معرض ميدلاب الشرق الأوسط فعاليات نسخته الـ 23، الخميس بمركز دبي التجاري العالمي، حيث شهد مشاركة 900 عارض من أكثر من 40 دولة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% في عدد العارضين عن العام الماضي.

وناقش عدد من أبرز الخبراء من جميع أنحاء العالم، أهمية الاستدامة البيئية والاجتماعية في هذا القطاع، وتحت عنوان «الاستدامة في المختبر» أكد قادة المختبرات من الإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، على أهمية اعتماد المختبرات لممارسات مستدامة وصديقة للبيئة في عملياتها.

بدورها سلطت الدكتورة نعمت البنا، الرئيس التنفيذي لمختبر فرايبورغ الطبي بدبي، الضوء على أهمية دمج الاستدامة في المختبرات في جميع أنحاء المنطقة، وتبادلت النصائح العملية حول كيفية دمج المختبرات للممارسات المستدامة، مؤكدة أن التزام المختبر بالمسؤولية البيئية يساعد في حماية الكوكب ويسهم في رفاهية المجتمع بشكل عام.

ومن بين المتحدثين كلاً من: الدكتورة شيري سكوت، محاضر أول وعالم الطب الحيوي المتقدم وبطل استدامة المختبرات السريرية في جامعة نوتنغهام ترنت، المملكة المتحدة، التي استكشفت موضوع «تحقيق ثقافة مستدامة في المختبرات: الممارسة وإصدار الشهادات»، وإيمي سبيتشكا، المدير التنفيذي لمجلس اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض السريرية إنديانابوليس في الولايات المتحدة، الذي بحث في استدامة القوى العاملة في المختبرات وقيمة الاعتمادات.

من جهته قال توم كولمان، مدير المعرض، إن المتحدثين ناقشوا أهمية الاستدامة في قطاع المختبرات، وهو ما ينطبق أيضاً على صناعة الفعاليات والمعارض، لافتاً إلى مبادرات مثل برنامج أفضل جناح مستدام ومن خلال العمل مع العارضين والشركاء لإعطاء الأولوية للاستدامة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yj6kmavn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"