عادي

الأهرامات تستضيف احتفالات عيد الربيع الصيني

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
الأهرامات تستضيف احتفالات عيد الربيع الصيني
الأهرامات تستضيف احتفالات عيد الربيع الصيني
الأهرامات تستضيف احتفالات عيد الربيع الصيني
الأهرامات تستضيف احتفالات عيد الربيع الصيني
القاهرة: «الخليج»
استضافت منطقة أهرامات الجيزة احتفالات عيد الربيع الصيني، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار.
وتضمنت الاحتفالات عروضاً من الفولكلور الصيني والمصري، والقفز بالمظلات مع حمل العلم المصري والعلم الصيني فوق أهرامات الجيزة، في رسالة ترحيب من مصر بالشعب الصيني وتهنئته بمناسبة عيد الربيع.
وثمنت غادة شلبي، نائب وزير السياحة الآثار، اختيار هذا الموقع الأثري العريق لإقامة الاحتفالية، مؤكدة العلاقات القوية والمتميزة التي تربط بين مصر والصين، لافتة إلى أن السوق الصيني يعتبر من الأسواق التي توليها الوزارة اهتماماً كبيراً.
وأشارت إلى ما حققته صناعة السياحة في مصر خلال عام 2023، حيث وصلت أعداد السائحين الوافدين إليها إلى 14.9 مليون سائح، وهي أرقام قياسية غير مسبوقة، لافتة إلى دور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في تحقيق ذلك، ولا سيما في ظل جهود تحسين التجربة السياحية في مصر، وضمان توفير تجربة مميزة للسائح أثناء زيارته في مصر.
وقالت غادة شلبي إن الدولة المصرية اتخذت العديد من الخطوات لتشجيع السياحة الوافدة من العديد من الأسواق السياحية وخصوصاً السوق الصيني، ومنها تسهيلات تأشيرات الدخول لمنافذ الوصول، وتعزيز خطوط الطيران بين مصر والصين.
وأضافت أن في إطار حرص الوزارة على تطوير الخدمات السياحية، يجري العمل على وضع إرشادات وتعليمات للسائحين باللغة الصينية في عدد من المناطق الأثرية، وأيضاً تشجيع زيادة عدد المرشدين المتحدثين باللغة الصينية حتى يتمكن السائح الصيني من معرفة كافة الجوانب السياحية والأثرية في مصر.
ونوهت بأن من المقرر أن يتم إقامة معرض أثري مؤقت بعنوان (قمة الهرم.. حضارة مصر القديمة) بمتحف شنغهاى بالصين خلال الفترة من منتصف يوليو 2024 وحتى أغسطس 2025، مشيرة إلى أنه سيتم عرض العديد من القطع والآثار المصرية في هذا المعرض، ما يسهم في تعريف الصينيين بشكل أكبر بالحضارة المصرية القديمة والترويج السياحي لمصر في الصين، ومن المقرر أيضاً أن تشارك الوزارة في المعرض السياحي الذي سيتم إقامته بالصين في مايو المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mt7rband

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"