عادي
شملت ثلاثة ملايين معاملة للتجديد

«الهوية» أصدرت 5 ملايين تصريح إقامة وتجديدها خلال 2023

02:13 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أنجزت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 5 ملايين و121 ألفاً و14 معاملة لإصدار تصريح الإقامة وتجديدها، خلال 10 أشهر في الفترة من (يناير - أكتوبر) العام الماضي 2023، وذلك وفقاً لآخر الإحصائيات لاستخدام المنظومة الذكية للخدمات الحكومية الإلكترونية للعام الماضي 2023.

وأوضحت الهيئة أن معاملات إصدار تصريح الإقامة وتجديدها شملت إصدار مليون و607 آلاف و151 معاملة تصريح إقامة جديدة، و3 ملايين و513 ألفاً و863 معاملة لتجديد تصريح الإقامة خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2023.

وبينت الهيئة أن إجمالي معاملات إصدار خلاصة قيد جديدة وتعديلها للمتعاملين بلغت 97 ألفاً و541 معاملة، شملت 15 ألفاً و784 معاملة إصدار خلاصة قيد جديدة، و81 ألفاً و757 معاملة تعديل بيانات خلاصة قيد للمتعاملين خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتتيح «الهوية والجنسية» للأجانب إمكانية التقديم على أنواع متعددة من تأشيرات الإقامة في دولة الإمارات بكل سهولة ويسر، من خلال الموقع الإلكتروني www.icp.gov.ae، أو التطبيق الذكي للهيئة UAEICP.

وتشمل تلك التأشيرات «الإقامة الذهبية»، وتتيح إقامة طويلة الأمد لفئات معينة من الأجانب المقيمين في الإمارات، أو الراغبين في القدوم إليها، وتمكنهم من العيش والعمل والاستثمار والدراسة، من دون الحاجة إلى ضامن أو مستضيف، مع التمتع بمزايا حصرية، وتشمل فئات التأشيرة المستثمرين، وروّاد الأعمال، والنوابغ من المواهب والعلماء والمتخصصين، وأوائل الطلبة والخريجين، ورواد العمل الإنساني، وخط الدفاع الأول.

و«الإقامة في الإمارات من أجل العمل»، وهي: تأشيرة العمل العادية، وتصدر للأجانب العاملين بالقطاع الخاص والحكومي والمناطق الحرة. وتأشيرة الإقامة الخضراء للعمالة الماهرة لمدة 5 سنوات، وتأشيرات الإقامة من أجل العمل، لعمال الخدمات المساعدة أو العمالة المنزلية.وتضم التأشيرات «الإقامة من أجل العمل عن بُعد» وتسمح للأجنبي الذي يعمل خارج الإمارات، بالإقامة والعيش في الدولة قانونياً، وتصدر التأشيرة لمدة عام واحد تمكّنه من دخول الإمارات والعيش فيها، ويؤدي عمله لصاحب عمل خارج الدولة، وفقاً للأحكام والشروط الصادرة مع التأشيرة، كما تشمل التأشيرات «إقامة الوافدين المتقاعدين»، حيث يمكن للمقيم الذي يزيد عمره على 55 سنة تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات وفقاً لشروط محددة.

وتشمل التأشيرات كذلك «الإقامة لتأسيس الأعمال»، حيث تتيح تأشيرة الإقامة الخضراء للمستثمرين الذين يؤسسون أو يشاركون في أنشطة تجارية داخل الدولة، وفقاً لمتطلبات محددة. وكذلك «الإقامة للدراسة» حيث يمكن للطالب الإقامة في الدولة بغرض الدراسة، سواء كان الضامن أحد والديه المقيمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yf9fzf9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"